فيلم القطط والكلاب يحقق أعلى الإيرادات
آخر تحديث: 2001/7/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/7/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/18 هـ

فيلم القطط والكلاب يحقق أعلى الإيرادات

ستيفن سبيلبورغ
احتل فيلم "القطط والكلاب" هذا الأسبوع صدارة قائمة إيرادات الأفلام في أميركا الشمالية، فقد حقق الفيلم بعد أيام من بدء عرضه في الولايات المتحدة وكندا إيرادات بلغت حوالي 21.6 مليون دولار أميركي.

ويرى خبراء السينما أن الشركة المنتجة استفادت كثيرا ببدء عرض الفيلم في دور السينما الأربعاء الماضي الذي وافق عطلة عيد استقلال الولايات المتحدة يوم 4 يوليو/ تموز. وجاء في المركز الثاني الفيلم الكوميدي "فيلم مرعب 2" وهو ينتمي إلى سلسلة أفلام رعب هزلية ومثيرة للسخرية على غرار أفلام "طارد الأشباح" و"الأرواح الشريرة". وحقق الفيلم 21 مليون دولار في الأسبوع الأول لعرضه.

وأكد الخبراء أن هذا النوع من الأفلام الهزلية يلقى رواجا واسعا في الولايات المتحدة بصورة قد تفوق أفلام الرعب الحقيقية. وفي المركز الثالث لقائمة الإيرادات الأميركية جاء فيلم "ذكاء اصطناعي" للمخرج العالمي ستيفن سبيلبورغ بعدما حقق حوالي 14.1 مليون دولار. وقدم سبيلبورغ في فيلمه رؤية سينمائية جديدة لقصة الأطفال الكلاسيكية الشهيرة "بينوكيو".

أما فيلم "قبلة التنين" من بطولة نجم أفلام الحركة الجديد "جيت لي" فقد جاء في المركز الرابع بإيرادات وصلت إلى 13.6 مليون دولار. وشارك في بطولة الفيلم النجمة بريجيت فوندا. وتلاه في المركز الخامس فيلم "السريع والغاضب" حيث وصلت إيراداته إلى 12.4 مليون دولار.

المصدر : الفرنسية