مايكل جاكسون يغني في احتفالات عيد رأس السنة بحدائق ماديسون (أرشيف)

يخشى مغني البوب الأميركي مايكل جاكسون ألا يجتمع إخوته الخمسة كلهم في حفل تكريمه المقرر إقامته في سبتمبر/ أيلول المقبل. ويرى المراقبون أن الحفل الموعود سيعيد إلى أذهان الجمهور أمجاد فريق جاكسون فايف بعد أن فرقتهم السنين أكثر من 17 عاما واختط كل واحد منهم طريقا مختلفا لحياته.

فقد أثار استياء أخوي مايكل جيرمين وراندي من أسعار التذاكر الباهضة التي يفرضها منظمو الحفل مخاوف ملك البوب ألا يجتمع كل إخوته في حفل واحد. وأعرب جيرمين وراندي جاكسون عن استيائهما من أسعار بطاقات الحفل الباهضة التي وصلت إلى 2500 دولار. ومن المقرر أن يقام الحفل في حدائق ماديسون بنيويورك. ويخشى أخوا مايكل من أن تمنع أسعار البطاقات الباهضة الكثير من معجبي مايكل وفريق جاكسون فايف من الحضور.

وكتب راندي وجيرمين جاكسون رسالة مفتوحة إلى وسائل الإعلام المحلية ذكرا فيها أنهما لم يوقعا عقدا مع منظمي الحفل لأنهما فوجئا بأسعار بطاقات الدخول العالية. وأضافا أن عدم توقيع عقد الحفل لا يلزمهما بالغناء في الليلة الموعودة.

وأعرب الأخوان عن حرجهما البالغ من استغلال الفن والغناء لأغراض تجارية بحتة دون أن يخصص أي شيء من ريع هذا الحفل الهام للجمعيات الخيرية أو جمعيات الإغاثة. بيد أنهما أكدا أن استياءهما من أسعار الحفل لا يعني أنهما يحملان أي غضاضة على أخيهما النجم, وأنه لا يوجد أي خلاف عائلي بين أبناء أو أفراد عائلة جاكسون.

يذكر أن آخر اجتماع للإخوة كفريق غنائي كان أثناء جولة مايكل التي قام بها مع إخوته للترويج لألبوم النصر (Victory) الذي حصل على المرتبة الرابعة في استفتاء "بيلبورد" لأفضل مائة أغنية عام 1984. وكان آخر ألبوم أصدره فريق جاكسون فايف بدون مشاركة مايكل "300 Jackson Street" عام 1989.

ويعول مايكل على حفلة سبتمبر/ أيلول المقبل كثيرا لأنها ستقام على شرفه وستكرم أكثر من ثلاثين عاما من المجد والشهرة. ويتوقع أن يشارك في الحفل أكثر من ثلاثين نجما من نجوم الغناء الأميركي. وكان مايكل بدأ مشواره الفني منذ طفولته وظل ملازما لإخوته الكبار في فريق The Jacksons إلى أن انفصل عنهم عام 1983.

وقال منظم الحفل ديفد غيست في بيان أصدره الجمعة إن فريق جاكسون سيعود إلى خشبة المسرح دون جيرمين الذي اختار ألا يشترك في الحفل، وإن إخوته جاكي وتيتو ومارلون سيرافقون أخاهم الأصغر مايكل على خشبة المسرح.

وأضاف أن فريق جاكسون فايف سيقدم في الحفل الذي سيقام يومي السابع والعاشر من سبتمبر/ أيلول المقبل مجموعة من أغاني الفريق القديمة وسيشاركهم في الأداء والرقص فريق "آن سينك" المكون من خمسة مغنين.

كما يتوقع أن يشارك كل من راي تشارلز ومارك أنتوني وغلوريا أستيفان وويتني هيوستن وجيمس إنغرام وماري جاي بلايج وألجارو وغلاديس نايت وريكي مارتن ولوثر فاندروس ودايون ورويك.

الجدير بالذكر أن مايكل لن يكتفي بإعادة جميع إخوته ليغنوا معه في حفل تكريمه, بل ضمّن ألبومه الجديد ثلاث أغان مع إخوته تعبيرا عن حبه وامتنانه العميق لأسرته وإخوته. ويتوقع أن يصدر الألبوم الجديد في الشهر نفسه الذي سيقام فيه الحفل.

وسيحتوي الألبوم الجديد الذي سيحمل عنوان "لا يقهر" (Invincible) أغاني بوب ممزوجة بأسلوب الريذم أند بلوز، وهو أسلوب اشتهر فريق الإخوة الخمسة (جاكسون فايف) بأدائه في بداية السبعينيات. يشار إلى أن مايكل لم يصدر ألبوما جديدا بعد ألبوم "History" المؤلف من أسطوانتين عام 1995 عدا إصدار أغنية "دماء على المرقص" وألبوم "history in the Mix" عام 1998 الذي احتوى على أغان أعيد توزيعها من جديد من ألبوم عام 1995.

ومن أجل الترويج للألبوم الجديد قرر مديرو أعمال جاكسون طرح مقدمة الألبوم وهي أغنية تحمل عنوان Rock my World, وسيبدأ بث النسخة المصورة منها في محطات التلفزة الفضائية والأرضية اعتبارا من السادس من أغسطس/ آب المقبل حسبما أفادت به إحدى الشركات التابعة لسوني ميوزيك.

وسيتزامن إصدار الألبوم الجديد مع الحملة المكثفة لإعادة إصدار مجمل أعمال مايكل جاكسون، إذ قررت سوني ميوزيك طرح أربع أسطوانات لملك البوب هي Of the Wall لعام 1979 وThriller لعام 1983 وBad لعام 1987 وDangerous لعام 1992 مع تحديثها وإضافة بعض الأغاني الجديدة إليها. كما ستطرح الشركة في التاسع من أكتوبر/ تشرين الأول أسطوانة تتضمن أشهر أغانيه بعنوان Greatest Hits-History 1.

المصدر : رويترز