الانتفاضة في بانوراما مهرجان الإسكندرية للفيديو كليب
آخر تحديث: 2001/7/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/7/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/21 هـ

الانتفاضة في بانوراما مهرجان الإسكندرية للفيديو كليب

يشارك نخبة من الفنانين العرب في مهرجان الإسكندرية الثاني لفيديو كليب الأغنية العربية الذي يبدأ أعماله يوم 26 يوليو/ تموز الجاري، حيث سيقدم المهرجان بانوراما عن الانتفاضة الفلسطينية يقدم خلالها عدد من الفنانين أغاني تطرقت إلى الانتفاضة والقدس.

وأكد مدير المهرجان عبد المنعم سعد أن عددا من المطربين الفلسطينيين سيشاركون في فعاليات المهرجان الذي يستمر أربعة أيام، إذ سيغني جمال النجار "يا قدس يا حبيبتي"، ومهدي سردانة "شعبي صامد"، ووائل اليازجي "الثأر يا قدس". وأشار سعد إلى أن إدارة المهرجان مازالت تتلقى المزيد من المشاركين في البانوراما الفلسطينية.

وكان مدير المهرجان قد صرح في وقت سابق أن الفنان محمود ياسين سيرأس لجنة التحكيم في المهرجان الحالي. يذكر أن المهرجان الأول عقد في الوقت نفسه من العام الماضي في مدينة الغردقة السياحية على شواطئ البحر الأحمر.

ومن أبرز المتنافسين في المهرجان الحالي عمر دياب بأغنية "تملي معاك" ومحمد فؤاد بـ "لو" ومها البدري "أحب مين" من جمهورية مصر العربية. ويشارك من لبنان راغب علامة بأغنية "سهروني الليل" ونوال الزغبي بأغنية "طول عمري" ووليد توفيق بأغنية "العيون السود" ونجوى كرم بأغنية "عاشقة".

ويمثل الجزائر في المهرجان وردة الجزائرية بأغنية "أنا ليا مين غيرك"، وأمل وهبي بأغنية "بحب البحر وخياله"، في حين يمثل المغرب سميرة سعيد بأغنية "ليلة حبيبي".

ويشارك من العراق كاظم الساهر بأغنية "كل عام وأنت حبيبي"، وعادل مختار بأغنية "ولا أملك". ويشارك من الكويت عبد الله الرويشد بأغنية "آخر حبيب" ومحمد البلوشي "عيون".

ويمثل الإمارات العربية المتحدة محمد المازم بأغنية "تكرم عينك" وريم بأغنية "عمري" وسارة بأغنية "مجد"، في حين تشارك قطر بأغنية واحدة لعلي عبد الستار هي "نظرة عينه" كما يمثل اليمن أحمد فتحي بأغنية "حديث قبلة".

المصدر : الفرنسية