ملكة جمال الكون دينيس كوينونيس
توجت ملكة جمال بورتوريكو ملكة لجمال الكون لعام 2001 في حفل كبير أقيم قرب عاصمة بورتوريكو سان خوان. وقد حفزت ابتسامة دينيس كوينونيس وهتافات الجمهور المتواصلة باسمها لجنة التحكيم على منحها لقب جميلة الجميلات, لتتمكن من التغلب على 76 متنافسة مثلن بلادهن.

وحازت ملكة جمال اليونان إيفلينا بابانتونيو على لقب الوصيفة الأولى وملكة جمال الولايات المتحدة كانداسي كروغر على لقب الوصيفة الثانية. وقد استمر الحفل أكثر من ساعتين ونقل عبر الأقمار الاصطناعية في أكثر من 130 بلدا.

وقد حمل الجمهور المتحمس أعلام بورتوريكو، وكان يهتف بأعلى صوته في كل مرة تظهر فيها دينيس التي يبلغ طولها مترا و78 سنتيمترا على خشبة المسرح. وقد انتزعت ملكة جمال الكون الخمسين اللقب من لارا دوتا الهندية التي فازت بلقب ملكة جمال الكون الـ49 العام الماضي.

وقد أقام مواطنو دينيس الذين تابعوا بشغف وترقب حفل التتويج مسيرات جماهيرية كبيرة في شوارع سان خوان احتفاء بملكة جمال الكون واحتفالا برابع مرة تحصل فيها جميلة من بورتوريكو على لقب ملكة جمال الكون. 

الجدير بالذكر أن كوينونيس التي تبلغ من العمر عشرين عاما درست فن الموسيقى والغناء, وقالت بعد فوزها باللقب إنها تعتزم مواصلة  مشوارها الفني وأن يكون لها برنامجها التلفزيوني الخاص.

وقال منظمو المسابقة في مؤتمر صحفي أقيم عقب الحفل إن دينيس ستذهب إلى نيويورك في وقت لاحق لتبدأ مهامها الجديدة كملكة لجمال الكون. وأضافوا أن الجمهور المتحمس هو الذي شجع لجنة التحكيم على اتخاذ قرارها النهائي بعد أن احتار المحكمون وتقاربت النتائج بين المتنافسات.

المصدر : وكالات