انطلاق أول مهرجان للسينما الفلسطينية في بيروت
آخر تحديث: 2001/5/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/2/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/5/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/2/16 هـ

انطلاق أول مهرجان للسينما الفلسطينية في بيروت

عزة الحسن
بدأ في العاصمة اللبنانية بيروت أول مهرجان للسينما الفلسطينية كرسالة تضامن مع الانتفاضة. ويعرض في المهرجان 29 فيلما وثائقيا وروائيا قديما وجديدا من إخراج مجموعة من الفنانين الفلسطينيين والعرب.

وافتتح المهرجان أمس الأربعاء في مسرح بيروت تحت عنوان (بين انتفاضتين.. فلسطين في السينما الجديدة) بحضور مخرجين وفنانين فلسطينيين وعرب من بينهم محمد ملص ومحمد سويد وهشام كايد وصبحي الزبيدي وعزة الحسن. وافتتح المهرجان الفيلم الروائي (أحلام المنفى) لمخرجته الفلسطينية مي المصري.

وقال المخرج هشام كايد المسؤول الإعلامي في مركز المعلومات العربي للفنون الشعبية إن المهرجان "يأتي كرسالة تضامن مع الانتفاضة وإظهار مدى تأثيرها على المخرجين الفلسطينيين والعرب في الداخل والخارج وإظهار الوجه الثقافي للفلسطينيين من خلال الصورة والكلمة وليس فقط الحجر".

وأضاف في بيان وزع خلال الافتتاح أن المهرجان تعرض فيه أفلام فلسطينية وعربية جديدة "في تظاهرة يستعاد فيها بعض الأفلام العربية القديمة التي تناولت وجوها مختلفة من القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي وتركز على الجوانب الإنسانية والحياتية بالدرجة الأولى وهي أفلام تشكل جزءا من ذاكرتنا الفنية والثقافية".

المصدر : رويترز
كلمات مفتاحية: