تونس تستعد لاستضافة مهرجان السينما الأوروبية
آخر تحديث: 2001/4/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/2/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/4/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/2/7 هـ

تونس تستعد لاستضافة مهرجان السينما الأوروبية

تستضيف تونس في الفترة من الثاني وحتى الحادي عشر من مايو/ أيار المقبل مهرجان "أيام السينما الأوروبية الثامن", وسيعرض أثناء المهرجان 17 فيلما من 12 دولة أوروبية. وتقدم العروض في مدينتي تونس وسوسة الواقعتين على البحر الأبيض المتوسط. وقد سمح بعرض الأفلام التجريبية في المهرجان في إطار الشق الثقافي للشراكة الأوروبية المتوسطية.

وسيفتتح المهرجان بعرض لفيلم عن الخيانة الزوجية للمخرجة السويدية ليف أولمان بعنوان "الخائنة". ويحكي الفيلم قصة حب آثمة بين زوجة وصديق زوجها.

ومن الأفلام الأخرى المشاركة في المهرجان فيلم "شجرة الأجاص" للمخرج الإيطالي فرانسيسكو أرتشيبوتشي, و"جولي وجوليات" للتركي فتيح أكين المقيم في ألمانيا, و"جحا" للفنلندي أكي كورسماكي.

وسيعرض في المهرجان الفيلم الفرنسي القصير "عيد الميلاد الأول" للمخرج التونسي المقيم في فرنسا كمال شريف، ويحكي الفيلم معاناة عائلة تونسية هاجرت إلى فرنسا ومحاولاتها تقليد عادات الغرب، حيث يطلب الابن من والده أن يهيئ الدار لاستقبال عيد الميلاد وبابا نويل، فيعمل الأب (كمال شريف) كل ما بوسعه لإسعاد ابنه وإيهامه بأنه هو بابا نويل، وعنما يكتشف الطفل كذب الوالد يثور هو وأصدقاؤه عليه.

وسيختتم المهرجان بعرض الفيلم الألماني "ميغا العملاق" الذي يروي حكاية ثلاثة أصدقاء يقررون قضاء ليلة لا تنسى قبل أن يرحلوا نهائيا عن الحي الشعبي الذي يقيمون فيه.

المصدر : الفرنسية