البزنس فيلم عن الانتفاضة الفلسطينية
آخر تحديث: 2001/4/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/2/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/4/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/2/4 هـ

البزنس فيلم عن الانتفاضة الفلسطينية

شباب الانتفاضة يرشقون قوات الاحتلال الإسرائيلي بالحجارة( أرشيف)

رشق أطفال فلسطينيون غاضبون اليوم ستة ممثلين عربا داخل مخيم عين الحلوة للاجئين قرب مدينة صيدا اللبنانية بينما كانوا يؤدون دور جنود إسرائيليين خلال تصويرهم لفيلم سينمائي مصري عن وقائع الانتفاضة الفلسطينية المستمرة منذ سبعة أشهر.

فقد فوجىء نحو سبعة آلاف متظاهر كانوا يجوبون شوارع المخيم للإعراب عن تضامنهم مع الانتفاضة في "يوم الغضب الفلسطيني" بستة أشخاص يرتدون ملابس عسكرية إسرائيلية ويحملون أسلحة أوتوماتيكية فانهالت عليهم حجارة وشتائم الأطفال الذين كانوا في طليعة التظاهرة.

ولم ينج الممثلون من غضب الأطفال إلا بعد تدخل عناصر من جهاز الكفاح المسلح الفلسطيني بطلب من منتج الفيلم المصري محمد العدل.

وقال العدل إنه يصور فيلما اسمه "البزنس" تدور أحداثه حول الانتفاضة الفلسطينية بوجه الاحتلال الإسرائيلي، وهو يحض الشباب العربي على رفض التطبيع مع إسرائيل، والإقلاع عن اللامبالاة، والانتفاض على الذات والواقع الذي حول كل شيء، وحول القضية الوطنية إلى مجرد مصالح ذاتية.

وأضاف العدل الذي ينتج الفيلم بكلفة مالية تقدر بنحو 1.5 مليون دولار أن الفيلم من بطولة المطرب المصري المعروف مصطفى قمر والممثل هاني سلامة ومن إخراج علي إدريس، وسيكون جاهزا للعرض في الصالات العربية في منتصف يوليو/ تموز المقبل.

وأشار العدل، منتج النشيد الوطني الشهير"القدس حترجع لنا"، إلى أن الرقابة المصرية الرسمية لم تعترض على سيناريو الفيلم، وأن رئيسة جهاز الرقابة للجهات الفنية في مصر موجودة معنا في مواقع التصوير لمساعدتنا على إنجاز الفيلم.

وشملت مواقع التصوير مدينتي صيدا الجنوبية وجبيل الساحلية الشمالية ومخيم عين الحلوة.

من جهته، قال مصطفى قمر إنه يهدي هذا الفيلم إلى شهداء الانتفاضة وأبطالها. وعبر قمر عن أمله في أن يساهم الفيلم بحث الشباب العربي على نصرة قضية الانتفاضة وتحرير القدس وحق الفلسطينيين في إقامة دولة لهم عاصمتها القدس.

وقد رفع قمر في أحد المشاهد التي جرى تصويرها خلال التظاهرة اليوم على أكتاف المتظاهرين وهو يحمل حجرا وهتف "نموت وتحيا فلسطين".

المصدر : رويترز