الأوبرا المصرية تحيي ذكرى أم كلثوم الخميس
آخر تحديث: 2001/2/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/11/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/2/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/11/28 هـ

الأوبرا المصرية تحيي ذكرى أم كلثوم الخميس

أم كلثوم مع جمال عبد الناصر وأنور السادات وعبد الحكيم عامر
تنظم دار الأوبرا المصرية الخميس المقبل احتفالا في ذكرى وفاة الفنانة الشهيرة أم كلثوم الملقبة بسيدة الغناء العربي، ويحيي الحفل الذي سيتضمن 41 أغنية مختارة من تراث الفنانة حسبما أعلنت دار الأوبرا الفرقة القومية للموسيقى العربية بقيادة المايسترو سليم سحاب.

ويتضمن برنامج الحفل الذي يقام على المسرح الكبير بدار الأوبرا 41 أغنية من أجمل ما تغنت به كوكب الشرق مثل "أراك عصيّ الدمع" و"سلوا قلبي" و"نهج البردة" و"رباعيات الخيام" و"سيرة الحب" و"بعيد عنك" و"حب إيه" و"للصبر حدود" و"الآهات" و"رق الحبيب" و"اسأل روحك" و"حبيبي يسعد أوقاته".

كما تقدم المجموعة عددا من الأغنيات الوطنية والدينية منها "مصر تتحدث عن نفسها"، و"الثلاثية المقدسة" و"والله زمان يا سلاحي"، كما يقدم كورال الأطفال بالأوبرا أغنيات "يا ظالمني" و"هذه ليلتي" و"أنت عمري" و"انقروا الدفوف".

ولدت أم كلثوم عام 1898 بمحافظة الدقهلية شمال القاهرة وتوفيت في الثالث من فبراير/ شباط 1975. وإلى الآن يترقب ملايين المصريين يوميا الساعة الخامسة والتاسعة مساء بتوقيت القاهرة أغاني لأم كلثوم تبثها الإذاعة المصرية على مدى ساعتين، ولا زالت أشرطة أغانيها تتصدر مبيعات الأشرطة رغم مرور وقت طويل على وفاتها.

المصدر : رويترز