الحكم بحبس وفاء مكي عشر سنوات
آخر تحديث: 2001/12/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/12/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/11 هـ

الحكم بحبس وفاء مكي عشر سنوات

صورة للممثلة وفاء مكي وعلى اليمين خادمتها مروة
وآثار الحروق والجروح بادية على ساقيها وفروة رأسها
أصدرت محكمة مصرية حكما بالسجن عشر سنوات مع الشغل والنفاذ على الممثلة المصرية وفاء مكي لإدانتها بتهمة تعذيب خادمتيها مروة وهنادي عبد الحميد والاعتداء عليهما. وقال الدفاع عن وفاء مكي إنه سيطعن في الحكم أمام محكمة النقض، لكن هذا الإجراء ليس من شأنه تعليق تنفيذ العقوبة.

وقال حضور في القاعة إن محكمة جنايات شبين الكوم قضت أيضا بمعاقبة كل من والدتها ليلى عبد القادر الفار والممثل أحمد البرعي وابن خالتها السيد الفار وزوجها السابق أيمن الغزالي بالحبس سنة مع الشغل.

وقضت المحكمة أيضا بإلزام الممثلة ووالدتها والفار والبرعي بالتعويض المؤقت لوالد الخادمتين. وأدين بقية المتهمين بمعاونة وفاء مكي ووالدتها على الفرار من العدالة ونقل إحدى الضحيتين في حالة إعياء شديد وإلقائها في الطريق العام.

وكانت النيابة قد اتهمت وفاء ووالدتها بتعذيب الخادمتين الشقيقتين بالضرب المبرح وهتك عرض إحداهما باستخدام سكين ساخن ومحاولة نزع أظافر يديها. ولم يستغرق نظر الدعوى سوى جلسة واحدة هذا الأسبوع ثم أرجئت للنطق بالحكم.

وقال الشهود إن قاعة المحكمة ازدحمت بالمواطنين منذ الصباح الباكر لحضور جلسة النطق بالحكم في القضية التي أثارت الرأي العام منذ أعلنت وقائعها قبل نحو شهرين. وأخذ أقارب المجني عليهما في الهتاف بفرح بعد النطق بالحكم.

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على وفاء مكي يوم الخامس من الشهر الماضي بعدما ظلت متوارية لمدة شهر كامل، وذلك إثر صدور قرار النيابة العامة باعتقالها والتحقيق معها في تهمة تعذيب مروة وهنادي الشقيقتين من محافظة المنوفية. وأثارت الحادثة الرأي العام المصري مما دفع نقابة الممثلين إلى إصدار قرار بمنع وفاء من التمثيل إذا ثبتت التهمة عليها.

المصدر : وكالات