وفاة عضو فرقة البيتلز السابق جورج هاريسون
آخر تحديث: 2001/11/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/11/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/15 هـ

وفاة عضو فرقة البيتلز السابق جورج هاريسون

جورج هاريسون (أعلى اليمين) بجانب أعضاء فريقه الغنائي جون لينون (وسط أعلى) ورينغو ستار (يسار) وبول مكارتني (وسط أسفل) (أرشيف)
ذكر التلفزيون البريطاني سكاي نيوز اليوم أن عضو فرقة البيتلز سابقا جورج هاريسون توفي في نيويورك من جراء إصابته بمرض السرطان. وهاريسون عازف الغيتار هو ثاني عضو في الفرقة يموت بعد جون لينون الذي اغتيل عام 1980.

وكان جورج هاريسون (58 عاما) قد خضع مطلع نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري لعملية جراحية لإصابته بسرطان في الدماغ في مستشفى ستاتن إيلاند بنيويورك. وقال أحد أصدقاء هاريسون اليوم إنه مات في بيت أحد أصدقائه في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة. وكانت زوجته أوليفيا وابنه داني بقربه عند وفاته.

وخضع هاريسون لعملية جراحية عام 1997 لاستئصال ورم سرطاني من الحنجرة قبل أن يخضع لعملية أخرى في الولايات المتحدة في مارس/ آذار الماضي لاستئصال ورم خبيث من رئتيه.

وتعرض هاريسون عام 1999 لاعتداء كاد يودي بحياته عندما طعنه رجل عشر مرات في الصدر بعدما تسلل ليلا إلى منزله في أوكسفورد شير غرب لندن. ويقول كاتب سيرته ألن كلايسون "لقد تعرض هاريسون للطعن برئته في وقت قريب من تشخيص إصابته بسرطان الرئة وهو ما كان له أثر نفسي فيه".

وأضاف كلايسون أنه بعد اغتيال عضو الفرقة لينون في نيويورك تبنى هاريسون نظرة قدرية للحياة، وكان غالبا ما يشاهد وهو يشرب الكحول في الحانات المجاورة لمنطقة هينلي حيث كان يعيش.

وكان هاريسون يعرف دائما بأنه "البيتلز الهادئ" لأنه عاش في ظلال جون لينون وبول مكارتني عضوي الفرقة. وأشاد مكارتني بهاريسون وقال إنه كان شجاعا ومحبا للنكتة.

وكانت فرقة البتلز التي أثارت العالم قد شهدت انشقاقا في تكوينها في وقت كان هاريسون يبلغ من العمر 27 عاما. وكتب هاريسون (Taxman) التي تعد واحدة من أوائل أعمال الفرقة الكلاسيكية.

وسيقوم متحف البيتلز في ليفربول الذي يحكي قصة البيتلز, بعرض موسيقى هاريسون تكريما له في وقت تم فيه فتح سجل للتعازي.

المصدر : الفرنسية