أبوظبي والكويت ماضيتان في عرض مسلسل إرهابيات
آخر تحديث: 2001/11/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/11/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/5 هـ

أبوظبي والكويت ماضيتان في عرض مسلسل إرهابيات

أرييل شارون
قالت محطتا أبو ظبي والكويت التلفزيونيتان إنهما ماضيتان في عرض مسلسل كوميدي يسخر من رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون رغم الحملة الإسرائيلية المناهضة والتي تزعمها وزير الخارجية شمعون بيريز ضد المسلسل وتعبيره عن اشمئزازه منه.

وقال الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان رئيس الشركة التي تمتلك قناة أبو ظبي الفضائية إن تصريحات بيريز عن البرنامج تبدو بالنسبة له كالفكاهة. وأضاف أنه إذا لم يكن ما قاله من باب الفكاهة فإنه في حاجة إلى التمتع بروح الدعابة.

والمسلسل المقصود من إنتاج قناة أبو ظبي التلفزيونية الفضائية, وهو مسلسل يومي مدته نصف ساعة ويقوم ببطولته الفنان الكويتي الكوميدي داود حسين، حيث يمثل دور شارون ويصوره على أنه إرهابي متعطش للدماء بشكل كوميدي ساخر. وبدأ بث المسلسل الذي يحمل اسم "إرهابيات" ويستمر شهرا يوم الجمعة الماضي مع بدء شهر رمضان.

عبد الله بن زايد
وأكد أحمد علي البلوشي مدير عام مؤسسة الإمارات للإعلام أن المسلسل سيستمر عرضه حتى نهايته، وقال إن الاعتراض الإسرائيلي تحصيل حاصل. وأضاف في تصريحات للصحافة أنه إذا كان المسلسل قد أغضب الحكومة الإسرائيلية فإننا لن نتوانى في إنتاج جزء ثان منه.

وقال وزير الإعلام الكويتي الشيخ أحمد الفهد الصباح وهو رئيس مجلس إدارة التلفزيون في الكويت "هذه حرية صحافة.. والمسلسل مستمر". وأضاف أن بلاده لم تتلق أي اتصال من حلفاء الكويت الغربيين بشأن اعتراضات إسرائيل.

وكان وزير الخارجية الإسرائيلي شمعون بيريز قد وصف المسلسل بأنه "مقزز"، وهدد بشن حملة معادية لقناة أبو ظبي بإرسال نسخ من المسلسل إلى سفارات الدول الأجنبية.

المصدر : رويترز