فيث هيل
حصلت المغنية الشابة فيث هيل على ثلاث جوائز في حفل الموسيقى الأميركية الذي أقيم في قاعة شراين أوديتوريوم بلوس أنجلوس, كما حصل زوجها تيم ماك غراو ومغنية الآر أند بي توني براكستون ومغني الراب دكتور دري على جوائز مماثلة في الحفل. وتم تحديد الفائزين على أساس اقتراع قام به عشرون ألف مكتب لتجارة الأسطوانات, كما اعتمدت ترشيحات المواطنين التي استلمت عن طريق الإذاعات المحلية.

فقد فازت مغنية الكنتري فيث هيل بثلاث جوائز نالتها عن أفضل ألبوم, عن ألبومها "Breath", وأفضل مغنية كنتري وأفضل مغنية بوب وروك. أما زوجها ماك غراو فقد رشح لجائزة أفضل مغني كنتري, وكان غراو حصل من قبل على جائزة أفضل مغني كنتري جديد.

برتني سبيرز وإل إل كول جي يفتتحان الحفل

واكتفت المغنية الشابة برتني سبيرز التي شاركت مغني الراب إل إل كول جي في افتتاح الحفل بجائزتين فقط. كما فشل مغني الراب إيمنيم في الحصول على جائزة رغم ترشيحه لحفل جوائز الغرامي المزمع إقامته الشهر المقبل. واستبعد المغني اللاتيني مارك أنتوني عن الترشيح.

وفاز مغني الراب وأسلوب الهيب هوب دكتور دري الذي حصل على خمسة ترشيحات لحفل الغرامي المقبل بجائزة أفضل مغني راب لهذا العام. وقال "أحب كثيرأ أن أفوز لأن ذلك يعني أن أحدا ما ينتبه لعملي الجاد".

توني براكستون

وفازت مغنية الآر أند بي صاحبة الصوت الرخيم توني براكستون بجائزة أفضل مغنية لأسلوب السول وأفضل ألبوم لهذا الأسلوب عن ألبومها الأخير "Heat". وقالت براكستون إن هذه الجائزة تمنحها ثقة أكبر بنفسها وبجميع ما قدمته في السابق. يذكر أن براكستون عانت من مشاكل كثيرة منها فترة ركود فني لم تدم طويلا ومشكلة الإفلاس.

أما فريق الروك أيروسميث فقد حصل على جائزة خاصة حملت عنوان (جائزة الفنان العالمي), وقدموا أغنية "جديد" أمام الجمهور, وقال مغني الفريق ستيفن تايلور "إن هذه الجائزة تعني أننا نفعل أشياء صحيحة". وأدى كل من توني براكستون وبرتني سبيرز وجنيفر لوبيز وريكي مارتن مجموعة من أغانيهم على خشبة المسرح بمناسبة الاحتفال.

المصدر : رويترز