سبيلبيرغ فارس بريطاني
آخر تحديث: 2001/1/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/11/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/1/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/11/7 هـ

سبيلبيرغ فارس بريطاني

السفير البريطاني يقلد سبيلبيرغ وسام الفروسية البريطاني
منحت بريطانيا المخرج الأميركي ستيفن سبيلبيرغ لقب فارس، وقال السفير البريطاني في واشنطن إن بلاده منحت سبيلبيرغ هذا اللقب لإسهاماته الفريدة في صناعة السينما العالمية، وتسلم المخرج الأميركي الوسام البريطاني في احتفال أقيم مساء أمس في واشنطن.

وقال السفير البريطاني في واشنطن السير كريستوفر ماير إن بلاده منحت سبيلبيرغ وسام الفروسية الفخري تقديرا "لإسهامه الفريد والبارز في صناعة السينما العالمية"، ولما أحدثه من تأثير على صناعة السينما البريطانية طيلة الأعوام الخمسة والعشرين الماضية.

وقد تسلم سبيلبيرغ الذي أخرج أفلام "حديقة الديناصورات" و"قائمة شندلر" و"إنقاذ الجندي ريان" الوسام في حفل أقيم في السفارة البريطانية بواشنطن بعد عشاء خاص دعي إليه أفراد أسرته وأصدقاؤه، وحضرته هيلاري كلينتون زوجة الرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون.

وأشاد السفير البريطاني باستعانة المخرج الأميركي بممثلين وفنيين وفنانين من بريطانيا في أفلامه، وبجلب استثمار أميركي ضخم إلى بريطانيا عندما أنتج وأخرج فيلمه "إنقاذ الجندي ريان" هناك.

وأضاف أن استعانة سبيلبيرغ بممثلين بريطانيين ومحليين آخرين ساعد على جذب مخرجين من بلدان أخرى إلى بريطانيا. وقال ماير "السيد سبيلبيرغ يجسد الشراكة الثقافية بين بلدينا، يشرفني أن أقدم له هذه الجائزة التاريخية الليلة نيابة عن صاحبة الجلالة الملكة".

المصدر : رويترز