عادت صحيفة الحدث الأردنية الأسبوعية المستقلة إلى الصدور بعد التوصل إلى اتفاق مع وزارة الإعلام على رفع الحظر عنها شرط أن ترفع الصحيفة عن واجهتها اسم رئيس تحريرها المسؤول نضال منصور.

وبموجب الاتفاق فقد نزل العدد الجديد إلى الأسواق يشير في واجهته إلى منصور رئيسا لمجلس إدارة الحدث وليس رئيسا للتحرير، مع ذكر خمسة أسماء أخرى أعضاء في هيئة التحرير.

وأوضح منصور أن الصيغة الجديدة ستستمر لمدة شهرين إلى أن تبت محكمة إدارية في استئناف تقدم به قبل عدة شهور ضد قرار إداري بفصله من نقابة الصحفيين الأردنيين على خلفية الاشتباه بتلقيه معونات مالية لصالح مركز الدفاع عن حرية الصحفيين الذي يترأسه.

واتهمت النقابة منصور في سبتمبر/أيلول الماضي بمخالفة قانون يحرم الازدواج الوظيفي حيث أنه يعمل صحفيا بدوام كامل إضافة إلى رئاسته للمركز. ونتج عن فصل منصور قرار لوزارة الإعلام بحظر صدور الصحيفة بحجة أن رئيس تحريرها ليس عضوا في النقابة مما يخل بشروط رئاسته للتحرير وفق قانون المطبوعات الأردني.

وجادل منصور بأن الوزارة لا يحق لها اتخاذ إجراء ضد الصحيفة إلى أن يبت القضاء في وضعه، واتهم أعضاء في النقابة بممارسة ضغوط على وزارة الإعلام لحذف اسمه من الصحيفة.

المصدر : الفرنسية