الصحف الألمانية تشيد بمنتخبها وتصف كان بالبطل المأساوي
آخر تحديث: 2002/7/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/7/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/21 هـ

الصحف الألمانية تشيد بمنتخبها وتصف كان بالبطل المأساوي

الحارس الألماني كان تلقى هدفين من رونالدو فخسرت ألمانيا اللقب العالمي

أشادت الصحف الألمانية الصادرة اليوم الاثنين بمنتخب بلادها وبحارس مرماه أوليفر كان الذي وصفته بالبطل المأساوي للمباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2002 التي خسرها المنتخب الألماني أمام نظيره البرازيلي صفر-2 أمس الأحد في يوكوهاما باليابان.

وأشارت صحيفة بيلد الواسعة الانتشار إلى فشل كان في السيطرة على تسديدة ريفالدو في الدقيقة 67 والتي ارتكب من خلالها خطأه الوحيد في المونديال, وذلك تعليقا على الكرة التي ارتدت منه وتابعها رونالدو داخل المرمى معلنا الهدف الأول قائلة "لقد أصاب الهدف قلب الكرة الألمانية", غير أنها كانت أكثر تسامحا مع "الملك كان" عندما نشرت له صورة إلى جانب زوجته وأمه وهو يدخن ويشرب بعد الخسارة.

من جهة أخرى بدت بيلد أقل نقمة عندما كرست صفحتها الثالثة لأنصار السامبا الذين اجتاحوا شوارع برلين بعد ظهر الأحد ونصحت في الوقت نفسه رونالدو بتغيير "تسريحة شعره".

أما صحيفة دويتشه تسايتونغ فرأت أن "ما حصل لكان -الذي قد يكون أفضل حارس في تاريخ كرة القدم- هو مصيبة تحل بجميع حراس المرمى".

من جهتها اعتبرت صحيفة دي فيلت المحافظة أن "ألمانيا وصيفة بطلة العالم", مضيفة "رغم أن اللقب كان سيفيدنا أكثر، ففي ظل هذه البطالة التي نعاني منها وانخفاض سوق البورصة، فإن الأهداف في المباراة النهائية ستكون مفيدة كما لو أنها قطع معدنية من الذهب".

وأضافت دي فيلت قائلة "سيكون الآن باستطاعة المنتخب العودة إلى بلاده مرفوع الرأس, لأنه ليس من العار الخسارة أمام البرازيليين الذين يتمتعون بأفضل أداء في العالم".

المصدر : الفرنسية