اللبنانيون يحتفلون بفوز البرازيل
آخر تحديث: 2002/6/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/6/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/20 هـ

اللبنانيون يحتفلون بفوز البرازيل

العلم البرازيلي على مشارف البيوت اللبنانية

احتفل المشجعون اللبنانيون بنيل المنتخب البرازيلي للقب كأس العالم للمرة الخامسة إثر فوزه على نظيره الألماني 2-صفر في المباراة النهائية يوم الأحد في يوكوهاما.

ويشجع عدد كبير من اللبنانيين تاريخيا المنتخب البرازيلي وأعربوا عن فرحتهم عبر إطلاق المفرقعات والصيحات وأبواق السيارات.

وبعد نحو ساعة من نهاية المباراة جابت مواكب السيارات تعلوها الأعلام البرازيلية شوارع العاصمة بيروت بعد حظر تجول تلقائي فرضته المواجهة بين المنتخبين.

وقال خليل الموظف في أحد المصارف "من الطبيعي أن نشجع البرازيل لأن أكثر من نصف عائلتي يعيش في هذا البلد منذ نحو قرن من الزمن، ألا يوجد في البرازيل تسعة ملايين من أصل لبناني؟".

وفي شارع الأشرفية تقدمت سيارة جيب على قرع الطبول موكبا من 20 دراجة نارية اصطفت خلفها نحو 30 سيارة, في حين حمل عدد من المشجعين في زقاق البلاط نعوشا تلفها الأعلام الألمانية ونظموا موكبا جنائزيا لدفن الخاسرين.

وقال علي العامل في صناعة الأحذية "هذا عدل، البرازيل هي المنتخب الأفضل وهو يستحق اللقب وكان يجب أن يحرز الكأس قبل أربع سنوات".

وقال عماد "البرازيليون ولدوا والكرة معلقة في أقدامهم, ثم إنهم فقراء مثلنا، يجب أن يدعونا نفوز في كرة القدم على الأقل". ورقص عدد من الشباب في شارع كورنيش البحر السامبا البرازيلية وهتفوا "رونالدو, رونالدو أنت بطلنا".

المصدر : الفرنسية