بلاتر ينفي تواطؤ الحكام مع كوريا الجنوبية
آخر تحديث: 2002/6/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/6/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/14 هـ

بلاتر ينفي تواطؤ الحكام مع كوريا الجنوبية

المدرب الإسباني كاماتشو يناقش الأخطاء التحكمية أثناء مباراة فريقه أمام كوريا الجنوبية

نفى جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) المزاعم التي تحدثت بشأن تواطؤ مع كوريا الجنوبية بعد عدد من قرارات التحكيم المثيرة للجدل التي ساهمت في صعود منتخب الدولة المنظمة للدور نصف النهائي لكأس العالم لكرة القدم، في الوقت الذي قدم فيه رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم أنخل ماريا فيار استقالته من عضوية لجنة الحكام التابعة للاتحاد الدولي.

وقال بلاتر في تصريح له "كل المزاعم حول وجود مؤامرة لصالح جمهورية كوريا مرفوضة شكلا وموضوعا". وتزايدت الاتهامات للتحكيم في كأس العالم بعد خسارة إسبانيا في مباراة الدور ربع النهائي أمام كوريا الجنوبية الأسبوع الماضي بركلات الترجيح بعد أن ألغى لها الحكم هدفين أحدهما كان سيصبح الهدف الذهبي في الوقت الإضافي.

كما كانت إيطاليا ضحية لسوء التحكيم عندما خسرت مباراتها أمام كوريا الجنوبية في الدور ربع النهائي حيث ألغى الحكم هدفا لإيطاليا بداعي التسلل وتعرض صانع الألعاب فرانشيسكو توتي للطرد قبل أن تخسر إيطاليا 1-2 في الوقت الإضافي.

الفيفا يعترف بوجود الأخطاء
من جهته اعترف الفيفا بوقوع أخطاء تحكيم كبيرة وطلب بلاتر من لجنة حكام كأس العالم تعيين أفضل الحكام لمباراتي الدور نصف النهائي هذا الأسبوع بدلا من اختيارهما تبعا للمناطق الجغرافية.

ونتيجة لهذا جاء مسؤولو المباراتين الستة من قارة أوروبا حيث سيدير الحكم السويسري أورس ماير مباراة ألمانيا وكوريا الجنوبية غدا الثلاثاء بينما يدير الحكم الدانمركي كيم ميلتون نيلسون مباراة البرازيل وتركيا.

ومن المتوقع أن يدير الحكم الايطالي بير لويجي كولينا الذي يعد على نطاق واسع أحسن حكم في العالم مباراة النهائي الأحد القادم.

الكوري الجنوبي هوينغ ميونغ بيو بعد تسجيله هدف ركلة الجزاء الحاسمة أمام إسبانيا

استقالة فيار
وكان رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم أنخل ماريا فيار قد قدم استقالته من عضوية لجنة الحكام التابعة للاتحاد الدولي (الفيفا) اليوم، إثر خروج منتخب بلاده من الدور ربع النهائي.

وذكرت الإذاعة الإسبانية الرسمية أن فيار عزا خسارة إسبانيا إلى أخطاء تحكيمية وأنه ليست هي السبب الوحيد لتقديم استقالته, موضحا أنه سيشرح قريبا الأسباب لرئيس الاتحاد الدولي السويسري جوزيف بلاتر.

وأثار إلغاء الحكم المصري جمال الغندور هدفين لإسبانيا سخط الصحافة الإسبانية التي طالبت فيار بالاستقالة من وظائفه في الفيفا احتجاجا على الخسارة غير العادلة التي وقعت أخيرا.

المصدر : وكالات