هيرو وموريانتيس يحتفلان بالهدف الثالث لإسبانبا في مرمى سلوقينيا

ابتسم الحظ للمرة الأولى للمنتخب الإسباني في مبارياته الافتتاحية في بطولات كأس العالم حيث تغلب على المنتخب السلوفيني بنتيجة 3-1 في المباراة التي جرت اليوم الأحد في كوانغ جو في كوريا الجنوبية ليتصدر المجموعة الثالثة.

وسجل أهداف إسبانيا الثلاثة كل من راؤول غونزاليس وخوان كارلوس فاليرون وفرناندو هييرو (من ركلة جزاء) في الدقائق 44 و74 و87 في حين سجل سيباستيان سيميروتيتش هدف سلوفينيا الوحيد في الدقيقة 82. وكانت باراغواي وجنوب أفريقيا تعادلتا 2-2 ضمن المجموعة نفسها.

صراع على الكرة بين ميلان أوستريك (يمين) لاعب منتخب سلوفينيا وفرناندو هيرو لاعب منتخب إسبانيا

وبهذا الفوز فك المنتخب الإسباني النحس الذي لازمه منذ عام 1950 محققا الفوز الأول حيث سبق له أن خسر في مباراته الأولى أمام النمسا في مونديال الأرجنتين عام 1978, وتعادل في البطولات التالية مع هندوراس وأورغواي وكوريا الجنوبية قبل أن يخسر في المونديال الأخير أمام نيجيريا.

وفرض المنتخب الإسباني أفضليته في الشوط الأول رغم بعض الفرص التي سنحت لنظيره السلوفيني, وتكافأت الكفة في الثاني مع سعي سلوفينيا لإدراك التعادل فكانت له بعض المحاولات استفاد من واحدة منها وسجل هدفا، لكن الإسبان أكدوا خطورتهم في الدقائق الأخيرة وسجلوا هدفين إضافيين ليخرجوا فائزين 3-1.

راؤول يقبل خاتمه تعبيرا عن فرحته بتسجيله الهدف الأول في مرمى منتخب سلوفينيا

وافتتح الإسبان التسجيل في الدقيقة 44 حيث قام لويس إنريكه بمجهود فردي عندما شق طريقه بين أكثر من لاعب سلوفيني وحاول تسديد الكرة باتجاه المرمى لكنها أفلتت منه فهيأها الدفاع عن طريق الخطأ إلى راؤول المتابع الذي أحسن
التعامل معها بتخطيه مدافعا قبل أن يودعها على يسار الحارس السلوفيني ماركو سيميانوفينش مسجلا الهدف الأول.

حماس سلوفيني وحسم إسباني
وشهد الشوط الثاني حماسا سلوفينيا لتعديل النتيجة، وحاول مدرب سلوفينيا ستريشكو كاتانيتش تنشيط أداء لاعبيه فأشرك سيباستيان سيميروتيتش وميلينكو أسيموفيتش

سيميروتيتش سعيد بتسجيله هدف لسلوفينيا
بدلا من ميلان أوسيريتش وزلاتكو زاهوفيتش على التوالي, فازدادت الهجمات على المرمى الإسباني لكن من دون أي خطورة فعلية.

ورد مدرب إسبانيا خوسيه أنطونيو كاماتشو بإشراك فرناندو مورينتيس مكان تريستن وكاد يهز الشباك من أول كرة يتسلمها عندما أفلت من مدافعين وسددها لكن الحارس أنقذ الموقف في الدقيقة 67.

واستفاد المنتخب الإسباني من هجمة مرتدة فانطلق دي بدرو بالكرة بسرعة من الجهة اليسرى وحولها إلى خوان كارلوس فاليرون في الجهة المقابلة والذي تابعها رغم وجود مدافعين إلى جانبه في الاتجاه المعاكس للحارس مسجلا الهدف الثاني في الدقيقة 74.

هيرو يسجل هدف إسبانيا الثالث من ركلة جزاء
وقلص سيميروتيتش الفارق لسلوفينيا في الدقيقة 82 بعد لعبة ثنائية مع أوسيريتش في الجهة اليسرى فتابع الكرة على يمين الحارس المتقدم عن مرماه.

واحتسب الحكم المغربي محمد الكزاز ركلة جزاء لإسبانيا في الدقيقة 87 على حدود المنطقة مباشرة سددها المخضرم فرناندو هييرو على يسار الحارس مسجلا الهدف الثالث الذي قضى به على آمال السلوفينيين بإمكان إدراك التعادل.

المصدر : الفرنسية