أربعة حكام عرب يشاركون في الدور الربع النهائي
آخر تحديث: 2002/6/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/6/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/9 هـ

أربعة حكام عرب يشاركون في الدور الربع النهائي

الإماراتي علي بو جسيم يشهر البطاقة الحمراء للأرجنتيني كانيجيا في المباراة ضد السويد

أعلن العميد فاروق بوظو عضو لجنة التحكيم في الاتحاد الدولي (الفيفا) ورئيس لجنتي الحكام الآسيوية والعربية أن أربعة حكام عرب من أصل عشرة شاركوا منذ بداية المونديال قد اختيروا لإدارة مباريات الدور الربع النهائي من بطولة كأس العالم 2002 المقامة في كوريا الجنوبية واليابان .

والحكام الأربعة العرب هم: الإماراتي علي بو جسيم والمصري جمال الغندور والكويتي سعد كميل للساحة, بالإضافة إلى السعودي علي الطريفي للتماس.

أما الحكام الذين استبعدوا فهم التونسي مراد الدعمي والمغربي محمد كزاز للساحة, والأردني عوني حسونة واللبناني حيدر قليط والمصري فرج وجيه والتونسي توفيق العجنقي للراية. وذكر العميد فاروق بوظو أنه تم اختيار سبعة حكام ساحة وسبعة للتماس من القارة الأوروبية.

وجاءت آسيا في المرتبة الثانية حيث سيمثلها حكما ساحة وثلاثة للخطوط, في حين نالت كل من أميركا الجنوبية وأميركا الوسطى وأفريقيا حكمين للساحة وحكمين للتماس, مقابل واحد فقط لأوقيانيا.

وكان بوظو قد أعلن قبل أيام أن لجنة التحكيم ستستبعد الحكام الذي ارتكبوا مخالفات في الدور الأول, بعد مراجعة التقارير التي وضعت إثر كل مباراة, على أن يوزع العدد على القارات وفق النسبة التي تم اعتمادها عند اختيار الحكام للنهائيات الحالية. وأشار إلى أن لجنة التحكيم "ستختار الأفضل من كل قارة".

المصدر : الفرنسية