إنجلترا تتعادل مع نيجيريا سلبيا وتتأهل للدور الثاني
آخر تحديث: 2002/6/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/6/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/2 هـ

إنجلترا تتعادل مع نيجيريا سلبيا وتتأهل للدور الثاني

صراع على الكرة بين ديفد بيكهام لاعب منتخب إنجلترا
(يسار) وجيمس أوبيوراه (وسط) لاعب منتخب نيجيريا

تأهل منتخب إنجلترا إلى الدور الثاني من بطولة كأس بالعالم برفقة المنتخب السويدي إثر تعادله دون أهداف مع المنتخب النيجيري، في المباراة التي جرت في مدينة أوساكا اليابانية في الجول الثالثة الحاسمة من المجموعة السادسة (مجموعة الموت).

وبهذه النتيجة، رفع المنتخب الإنجليزي رصيده إلى خمس نقاط ليحل في المركز الثاني في المجموعة بفارق الأهداف عن السويد التي تعادلت مع الأرجنتين 1-1.

وسيلعب المنتخب الإنجليزي في الدور الثاني السبت القادم مع المنتخب الدانماركي متصدر المجموعة الأولى في مدينة نيغاتا اليابانية, في حين ستقابل السويد المتصدرة السنغال (ثاني المجموعة الأولى) الأحد المقبل في مدينة أويتا اليابانية.

مشجعو منتخب إنجلترا آزروا فريقهم دون شغب

مباراة ضعيفة المستوى وجاءت المباراة ضعيفة المستوى طوال الدقائق التسعين ولم يقدم فيها المنتخبان خاصة المنتخب الإنجليزي الذي كان في حاجة الى التعادل لحجز بطاقته في الدور الثاني, عرضا جيدا, في حين كان المنتخب النيجيري ندا لمنافسه.

وأجرى المنتخب الإنجليزي تعديلا واحدا بإشراك تريفور سينكلير مكان أوين هارغريفز المصاب, وحل سنكلير مكان هارغريفز بعد مرور 18 دقيقة على بداية المباراة ضد الأرجنتين, أما نيجيريا التي خرجت من المنافسة بعد خسارتيها المباراتين الأوليين, فإنها أجرت خمسة تبديلات, وكان أبرز الغائبين مهاجمها نواكوو كانو وتاريبو وست والحارس إيكه شورونمو.

بدأت المباراة بفترة جس نبض من قبل المنتخبين فتبادل اللاعبون الكرات العرضية من دون نية واضحة للمجازفة نحو الهجوم. وسدد بول سكولز كرة زاحفة مرت إلى جانب القائم في الدقيقة الخامسة، ثم مرر له زميله ديفد بيكهام في مانشستر يونايتد كرة كان الحارس النيجيري الأسبق إليها في الدقيقة السابعة.

من جهته، شكل يوليوس أغاهوا خطورة مستمرة على الدفاع الإنجليزي بفضل سرعته ومراوغاته, ومن إحدى محاولاته راوغ أشلي كول في الدقيقة 18 وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس المخضرم ديفد سيمان. وسدد ركلة حرة مباشرة لم يجد الحارس صعوبة في السيطرة عليها في الدقيقة العشرين.

وبقي اللعب على نمط واحد, وخلافا لعادتهما فإن ظهيري إنجلترا داني ميلز وأشلي كول لم يساندا خط الهجوم كثيرا وهذا ما يفسر ندرة الفرص. وفي الدقيقة 35 قام أوين بمجهود فردي رائع وتوغل داخل المنطقة لكن المدافع إسحق أوكورنكوو كان له بالمرصاد وحول الكرة ركلة ركنية لم تثمر.

وسنحت أمام نيجيريا أول فرصة حقيقية لافتتاح التسجيل في الدقيقة 38 فأطلق بينيديكت أكويغبو كرة قوية مرت إلى جانب القائم. وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين أطلق سكولز كرة قوية لامست أصابع الحارس النيجيري ثم القائم وخرجت. وسدد بيكهام ركلة حرة لكنه لم يوفق في إصابة الشباك.

صراع على الكرة بين ريو فرديناند (يمين) لاعب منتخب إنجلترا وإفيتوبور سودجي لاعب منتخب نيجيريا

محاولات خجولة دون تغيير في النتيجة
واستمرت الحال في الشوط الثاني على ما هي عليه, وفي الدقيقة 47 قطع أغاهوا كرة خاطئة من سول كامبل إلى ريو فرديناند وراوغ الأخير لكنه وجد نفسه محاصرا من ثلاثة لاعبين آخرين فسدد على عجل في الخارج. وتابع بيكهام هوايته المفضلة في تنفيذ الركلات الحرة لكنه لم يكن موفقا على غير عادته حتى إنه لم يسدد بين القائمين في أي واحدة منها.

وأجرى مدرب إنجلترا السويدي زفن غوران إريكسون تبديلين لتنشيط الهجوم فأشرك تيدي شيرنغهام وداريوس فاسل بدلا من إميل هيسكي ومايكل اوين, وأضاع شيرنغهام فرصة في الدقيقة 75 عندما فوجئ بكرة وصلته وهو عند نقطة الجزاء لكنه سدد عاليا. وهدأت وتيرة المباراة في ربع الساعة الأخيرة ولم يتمكن المنتخبان من خلق أي فرصة حقيقية على المرميين.

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية: