الحكم يشهر البطاقة الحمراء في وجه راميلوف

تأهل المنتخب الألماني بعشرة لاعبين فقط إلى الدور الثاني إثر فوزه على الكاميرون 2-صفر في مباراة مليئة بالإنذارات بمدينة شيزووكا اليابانية في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الخامسة في بطولة كأس العالم.

وسجل هدفي ألمانيا كل من
ماركو بوده وميروسلاف كلوزه في الدقيقتين 50 و79 على التوالي.

وتصدر المنتخب الألماني المجموعة الخامسة برصيد سبع نقاط بفارق نقطتين عن إيرلندا التي هزمت السعودية 3-صفر, في حين أنهت الكاميرون النهائيات في المركز الثالث برصيد أربع نقاط وبدون نقاط السعودية في المركز الأخير.

وكانت المباراة عصيبة على كلا المنتخبين اللذين سعيا للتأهل والفوز في اللقاء لأن التعادل يصب في مصلحة إيرلندا التي تواجه السعودية في الوقت ذاته وفوزها مرجح. وشهدت المباراة خشونة كبيرة من اللاعبين الأمر الذي دفع الحكم الإسباني أنطونيو لوبيز نييتو إلى إشهار البطاقة الصفراء 16 مرة (8 لكل فريق) منها بطاقتين حمراوين الأولى للمدافع الألماني كارستن راميلوف في الدقيقة الـ40 والثانية للكاميروني باتريك سوفو في الدقيقة 77.

مباراة خشنة

صرا ع على الكرة بين الألماني كلوزه والكاميروني تشاتو
وكان الشوط الأول قليل الفرص الحقيقية للتسجيل وسيطرت الخشونة على أداء اللاعبين, وبدأ الألمان أولى الفرص في الدقيقة الأولى عندما رفع كريستيان تسيغه كرة من الجهة اليسرى على قدم كارستن يانكر لم يستطع التحكم بها وذهبت خارج الملعب, وأخرى مماثلة من تسيغه أبعدها ريغوبرت سونغ إلى ركنية.
وأضاع سالومون أولمبي فرصة لا تتكرر للكاميرون في الدقيقة 13، بعد أن أرسل إليه باتريك مبوما الكرة من المنتصف وحاول المدافع توماس لينكه نصب مصيدة التسلل له لكنه كسرها وواجه الحارس أوليفر كان ، ثم عادت إليه الكرة مجددا وانحرف بها يسارا وسدد مرة جديدة لكن تسديد ته كانت خفيفة جدا وضع أوليفر كان يده اليمنى في طريقها فسقطت أرضا وتابعت الطريق ثم انقض عليها الحارس العملاق عندما كانت على وشك أن تدخل شباكه.

المدرب الألماني فولر يوجه لاعبيه
وفي الدقيقة 27 حصلت الكاميرون على ركلة حرة في الجهة اليمنى نفذها جيرمي بقوة وتركيز تصدى لها كان بيديه وأخرجها إلى ركنية, وفي الدقيقة 29 حصل لاعب الوسط الألماني ديتمار هامان على إنذار ثان له في البطولة لن يمكنه من خوض المباراة المقبلة.

وتولى الضغط الكاميروني مع سيطرة الخشونة من كلا الطرفين, الأمر الذي دفع بالألماني كارستن راميلوف للحصول على البطاقتين الصفراوين في دقيقتين إثر عرقلته صامويل إيتو ليخرج من الملعب في الدقيقة الـ40 , ثم بطاقة صفراء لكل من سونغ وكان في الدقيقة 42, وأخرى لتشاتو لمحاولته مسك ميروسلاف كلوزه.


حسم ألماني
وبدأ الشوط الثاني بطيئا ولكن الألمان نجحوا في افتتاح التسجيل في الدقيقة الـ 50 حيث أخذ كلوزه الكرة من أولمبي في دائرة المنتصف وسار بها خطوات ثم مررها إلى ماركو بوده الذي حل محل كارستن يانكر في بداية الشوط, وسدد الكرة على يسار الحارس الكاميروني بوكار.

بوده سجل للألمان الهدف الأول
وأخرج مدرب الكاميرون, الألماني فينفريد شايفر, المدافع بل تشاتو ودفع بالمهاجم باتريك سوفو ودانيال نغوم كومي بدلا من أولمبي, وأخيرا ديزيريه جوب بدلا من باتريك مبوما.

بينما انحصر اللعب في الوسط لفترة طويلة دون خطورة من الجانبين أشهرت بطاقة صفراء للألماني تسيغه لينضم إلى المحرومين راميلوف وهامان.

وأهدر منتخب الكاميرون فرصة حقيقية للتسجيل في الدقيقة 72 حيث نفذ جيريمي ركلة حرة داخل المنطقة ارتقى إليها لاورين إيتامي فاصطدمت الكرة بالأرض وخدعت كان لكن القائم الأيسر ناب عنه فارتدت إلى مبوما الذي تابعها بين يدي كان.

ومع طرد الكاميروني كومي في الدقيقة 77 لنيله الإنذار الثاني, نجح الألمان وفي أقل من دقيقتين من إضافة هدف ثان في الدقيقة 79 من هجمة مرتدة حيث وصلت الكرة إلى مايكل بالاك رفعها عرضية داخل المنطقة وتابعها كلوزه برأسه في المرمى, رافعا رصيده إلى خمسة أهداف جميعها بالرأس استعاد بها صدارة الهدافين, كما رفع رصيد ألمانيا إلى 11 هدفا في ثلاثة مباريات وهي أعلى نسبة تسجيل في الدور الأول حتى الآن.

المصدر : الفرنسية