نتيجة ثقيلة

سجل المنتخب الألماني فوزا كبيرا على نظيره السعودي بنتيجة 8-صفر في افتتاح مباريات المجموعة الخامسة بمدينة ساوبرو اليابانية التي جرت بحضور 42 ألف متفرج، في آخر مباريات اليوم الثالث من بطولة كأس العالم.

وسجل أهداف المنتخب الألماني كل من كلوزة ثلاثة أهداف رأسية (هاتريك) في الدقائق 20 و25 و69، في حين سجل بقية أهداف المنتخب الألماني كل من مايكل بالاك وكارستين بانكر وتوماس لينكة وأوليفر برهوف وبراند شنايدر في الدقائق 39 و 45 و 71 و 85 و 90.

وبهذه النتيجة تصدر المنتخب الألماني المجموعة الخامسة برصيد ثلاث نقاط يليه كل من الكاميرون و جمهورية إيرلندا اللتين تعادلتا 1-1. وحسم الألمان النتيجة في الشوط الأول الذي انتهى 4-صفر.
الأسى واضح على أعضاء الجهاز الفني السعودي
وبدأ مدرب المنتخب السعودي ناصر الجوهر بالتشكيلة المتوقعة مع إشراك عبدالله الواكد منذ البداية في وسط الملعب لزيادة الفاعلية في الخط الخلفي من الملعب لأنه لاعب يجيد المشاكسة ومراقبة لاعبي الخصم, في حين ركز في خط الهجوم على الحسن اليامي وقائد المنتخب سامي الجابر مع مساندة من لاعب الوسط وصاحب النزعة الهجومية نواف التمياط.


لعب الألمان بطريقة مميزة بقيادة المدرب فولر
من جهته, اعتمد فولر الفائز بكأس العالم عام 1990 على تشكيلة تعتبر الأمثل من
الأسماء الموجودة في اليابان, خاصة أنه اشرك نجم الوسط المتألق مايكل بالاك والمهاجم القناص كارستن يانكر منذ البداية بعد أن تعافيا من إصابتهما.
وسيطر الألمان منذ البداية وأكدوا تفوقهم بالهجمات عبر الجناحين وبالتمريرات العرضية العالية والتسديدات الرأسية, فجاءت ثلاثة أهداف بالرأس وكان الخطر الأكبر من الجهتين اليمنى واليسرى.

وكانت أولى الفرص الألمانية في الشوط الأول حيث استغل يانكر أيضا خطأ دفاعيا وانطلق بالكرة باتجاه المرمى لكنه عرقل الدعيع على حافة المنطقة قبل أن تتابع الكرة طريقها إلى داخل الشباك إلا أن الحكم ألغى الهدف واحتسب الخطأ بعد دقيقة واحدة.

ثلاث كرات رأسية لكلوزه لم يصل إليها الحارس الدعيع

كلوزه يبدأ مسلسل الرأسيات
وافتتح كلوزه التسجيل للألمان في الدقيقة العشرين من كرة رأسية حيث رفع بالاك كرة من الجهة اليسرى على رأس كلوزة الذي سددها داخل الشباك.

وعاد بالاك ومرر كرة عرضية من الجهة اليسرى فطار كلوزة المندفع من الخلف وأكملها برأسه بقوة في شباك الدعيع مسجلا الهدف الثاني.

الألماني كريستيان يانكر (يمين) يتصارع على الكرة مع السعودي عبد الله سليمان

ولم يهدر بالاك كرة وصلته من الجهة اليمنى من تسيغه فأكملها برأسه أيضا على يمين الدعيع مسجلا الهدف الثالث في الدقيقة 39, واختتم يانكر أهداف الألمان في الشوط الأول بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عندما مرر فرينغز كرة هيأها بالاك بكعبه فتابعها الهداف العملاق بيمناه مباشرة عجز الدعيع عن صدها.

الألمان يضاعفون الحصيلة

وتأكد تفوق الألمان من الناحيتين الفنية والبدنية في الشوط الثاني رغم إشراك الجوهر لإبراهيم سويد وعبد العزيز الخثران بدلا من خميس العويران ونواف التمياط.

لينكه يسجل في المرمى السعودي
وأضاف كلوزه هدفه الشخصي الثالث في المباراة والخامس لمنتخب بلاده برأسه أيضا عندما ارتقى لكرة عالية من الجهة اليمنى من برند شنايدر فتابعها وارتطمت بالأرض واخترقت للشباك في الدقيقة 69.

وقفز توماس لينكه لكرة من ركلة ركنية من الجهة اليمنى مسجل الهدف السادس بعد دقيقتين، ثم سجل أوليفر بيرهوف بديل يانكر الهدف السابع بتسديدة قوية من نحو
25 مترا خدعت الدعيع الذي عبثا ارتمى لإبعادها في الدقيقة 85. وأنهى شنايدر مسلسل الأهداف عندما أضاف الثامن من ركلة حرة قريبة من المنطقة في الوقت بدل الضائع.

قالوا بعد المباراة

ناصر الجوهر
ناصر الجوهر:
"إنها نتيجة غريبة فعلا لم يكن أحد يتوقعها, ولا شك أنني أتحمل
مسؤوليتها حصل انهيار كلي ومفاجئ للاعبين خلال المباراة وهي لا تعكس الصورة الحقيقية للمنتخب الذي حقق نتائج جيدة في المباريات الودية وأبرزها الفوز على السنغال التي تغلبت على فرنسا حاملة اللقب أمس الجمعة ،سبق أن خسرنا في مونديال الولايات المتحدة 1994 أمام هولندا ثم بلغنا الدور الثاني.

ميروسلاف كلوزه (مسجل ثلاثة اهداف):
"نجحت في تسجيل ثلاثة أهداف وهذا أمر مهم بالنسبة إلي وبثقتي بنفسي. أريد أيضا أن أشكر زملائي لأنني لم أكن لأسجل من دونهم. ‘نها بداية جيدة لنا. لم يكن أحد يتوقع أن نسجل ثمانية أهداف وهذا يعطي دفعا معنويا هائلا للفريق. لقد شاهدنا المباراة ببن جمهورية إيرلندا والكاميرون ونعرف
ماذا ينتظرنا".

المصدر : وكالات