إريكسون يؤكد جاهزية بيكهام لخوض المباراة ضد السويد
آخر تحديث: 2002/5/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/3/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/5/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/3/17 هـ

إريكسون يؤكد جاهزية بيكهام لخوض المباراة ضد السويد

إريكسون يعلن في مؤتمر صحفي مشاركة بيكهام

أكد مدرب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم السويدي زفن غوران إريكسون اليوم الثلاثاء أن قائد المنتخب ديفيد بيكهام جاهز لخوض المباراة الأولى ضد السويد الأحد المقبل.

وقال إريكسون في مؤتمر صحفي "لقد خضع ديفيد لحصة تدريبية مكثفة اليوم وقام بكل شيء وأعتقد أنه سيكون جاهزا لخوض المباراة ضد السويد إذا لم يظهر أي جديد في الأيام المقبلة".

ولم يخض بيكهام أي مباراة منذ قرابة سبعة أسابيع عندما تعرض لكسر في مشط قدمه إثر مخشانة من مدافع ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني، الدولي الأرجنتيني ألدو بدرو دوشر.

وقد حبست الإصابة نفس الإنجليز بعد أن أكد الأطباء حاجة بيكهام إلى الراحة لمدة ثمانية أسابيع مما جعل الشك يحوم حول مشاركته في نهائيات كأس العالم.

وأضاف إريكسون قائلا "آمل أن يؤكد بيكهام أنه جاهز لخوض مباراة السويد على الرغم من الغياب الطويل عن الملاعب". وأوضح "لدينا الكثير من الحلول لكن نملك ديفيد بيكهام واحدا".

يذكر أن المنتخب الإنجليزي تعرض لضربة تلو الأخرى إذ شملت الإصابات معظم لاعبي خط الوسط, فقد حرم من خدمات لاعب ليفربول القدير ستيفان جيرارد الذي كان مرشحا لأخذ مكان بيكهام على الجهة اليمنى بدل مكانه الأصلي في منتصف الميدان, ثم أصيب زميله داني مورفي وعاد إلى بلاده قبل أيام, كما أن نيكي بات ليس في كامل لياقته البدنية بعد إصابة تعرض لها قبل أسبوعين, وتنطبق الحالة أيضا على كيرون داير الذي أكد المدرب أنه ينتظر حتى الجمعة ليثبته في التشكيلة الرسمية أو يقرر استدعاء لاعب آخر مكانه.

وقال إريكسون "أريد الاحتفاظ بداير, لكن إذا تبين للجهاز الطبي أنه لا يستطيع اللعب في الدور الأول فإنه من غير المنطقي الإبقاء عليه".

المصدر : الفرنسية