لاعبو المنتخب البرازيلي يتدربون في كوالالمبور استعدادا لخوض مباريات كأس العالم

بدأت منتخبات البرازيل وإسبانيا وتركيا تدريباتها في مدينة أولسان -واحدة من أكبر المدن الصناعية في كوريا الجنوبية- وذلك قبل أيام من خوض نهائيات كأس العالم
والتي تنطلق مبارياتها يوم الجمعة القادم.

وستكون أولسان -مقر شركة هيونداي موتور الشهيرة وشركة هيونداي هيفي أندستريز للصناعات الثقيلة وأبر شركة لبناء السفن- موضع اهتمام مليارات من مشاهدي التلفزيون الذين سيتابعون نهائيات كأس العالم التي تستمر لمدة شهر.

وقال كيم بوك مان نائب رئيس بلدية أولسان -التي تضم مقر فريق أولسان هيونداي هورانغ أي الذي ينافس في الدوري الكوري- "كأس العالم فرصة ذهبية حتى يتعرف العالم على مدينتي، نحن محظوظون فهذه فرصة أفضل بالنسبة لنا بسبب مدى شهرة هذه المنتخبات."

مهندسون تابعون لشركة هيونداي الكورية الجنوبية للسيارات يحضرون مراسم الإعلان عن السيارة الرسمية التي قدمتها الشركة لخدمة مسؤولي الفيفا ولاعبي المنتخبات في نهائيات كأس العالم

وقال لي كوانغ -وهو المسؤول بشركة هيونداي هيفي أندستريز- "نشعر بالفخر لأن مدينتنا يمكن أن تشتهر بأشياء غير قدرتها الصناعية، فلدينا ملعب حديث للغاية ومنشآت عديدة لكرة القدم من الطراز الراقي".

ويتوقع مسؤولو المدينة إقبالا كبيرا على تذاكر مباريات كأس العالم الثلاث التي ستقام في أولسان وأن تشارك موجة من الفرق والمشجعين ووسائل الإعلام في تطوير اقتصادها بدفع مبلغ قدره ثمانين مليون دولار.

وستشهد المدينة مباريات كل من أورغواي مع الدانمارك في الأول من يونيو/حزيران والبرازيل مع تركيا يوم الثالث من يونيو كما تقام بالمدينة إحدى مباريات الدور الربع النهائي يوم 21 من نفس الشهر.

ملعب حديث

بول غونزاليس (يمين) واثنان من رفاقه في الفريق الإسباني يبدون الفرح بتسجيل الهدف الرابع في مرمى الفريق الخصم
وستقام المباريات على ملعب أولسان الجديد الذي يسع 43 ألف متفرج وهو واحد من بين سبعة ملاعب شيدتها كوريا الجنوبية من أجل كأس العالم.

ويعكس تصميم الملعب على شكل تاج ملوك السلالة الحاكمة في شيلا التي ازدهرت في الإقليم منذ أكثر من ألف عام، أما سقف الملعب الشفاف جزئيا فمدعم من الخارج بكوابل سلكية تزيل الحاجة إلى أعمدة من الداخل.

وقال ليم دوك تشول المسؤول بالقسم الخاص بكأس العالم في أولسان "حصلنا على أقصى دعم يمكن أن يحظى بها أي ملعب من مجتمع كرة القدم العالمي". وتمتلك أولسان التي تقع على الساحل الجنوبي الشرقي ميناء طبيعيا وتتمتع بطقس معتدل.

المصدر : رويترز