طائرات عسكرية تحلق فوق ملاعب اليابان
آخر تحديث: 2002/5/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/3/7 هـ
اغلاق
خبر عاجل :الحريري يتصل بعون من باريس ويؤكد مشاركته في ذكرى الاستقلال الأربعاء المقبل في لبنان
آخر تحديث: 2002/5/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/3/7 هـ

طائرات عسكرية تحلق فوق ملاعب اليابان

أفراد من قوات الأمن الكورية يمرون بجوار لوحة دعائية لكأس العالم لكرة القدم

ستقوم طائرات عسكرية حديثة بحراسة الأجواء فوق الملاعب اليابانية التي ستجرى عليها مباريات كأس العالم كما ستكون هناك طائرات مقاتلة أخرى على أهبة الاستعداد لمنع أي هجمات -مماثلة لتلك التي تعرضت لها كل من نيويورك وواشنطن في الحادي عشر من أيلول/سبتمبر الماضي- أثناء البطولة وذلك حسب ماذكرته صحيفة أساهي اليابانية.

وأضافت الصحيفة أن الحكومة أعدت خطة عمل للجيش أو قوة الدفاع الذاتي توضح دورها في توفير الأمن للنهائيات التي تبدأ يوم 31 مايو/أيار الجاري في كوريا الجنوبية التي تشترك مع اليابان في استضافة الحدث الرياضي الكبير.

وستقوم الشرطة بمسؤولية الأمن، أما الدفاع الذاتي ستوفر الدعم والذي يشمل قيام نظام الإنذار والتحكم المحمول جوا (الأواكس) بحراسة الأجواء فوق الملاعب أثناء المباريات.

كما ستفرض السلطات اليابانية مناطق حظر للطيران فوق الملاعب وفي حال وجود خطر لهجمات مماثلة لتلك التي وقعت في نيويورك وواشنطن سيتم انطلاق طائرات إف 15 المقاتلة لمنع مثل هذا التهديد.

وذكرت الصحيفة أن وحدات الجيش أبرمت اتفاقات مع الشرطة المحلية في أماكن إقامة المباريات للمساعدة في التصدي لأي مشاغبات إذا اتسع نطاقها وتحولت إلى أحداث شغب.

وكانت الشرطة اليابانية قد حذرت من أنها لن تتسامح مع مثيري الشغب وأكدت عزمها على تعبئة أكبر عدد ممكن من العناصر البشرية من أجل تأمين البطولة التي تستمر حتى 30 يونيو/ حزيران.

المصدر : رويترز