سلطان بن فهد

أكد الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد ثقته في قدرات المنتخب السعودي المشارك في نهائيات كأس العالم، التي تؤهله للمنافسة في أي بطولة رياضية.

وقال الأمير سلطان في حديث نشرته مجلة الوطن الرياضي التي تصدر من القاهرة اليوم الثلاثاء "لقد حققت كرة القدم السعودية العديد من الإنجازات على المستويين الآسيوي والدولي ولديها من الإمكانات والطاقات الفنية ما يؤهلها للمنافسة في أي مناسبة رياضية كانت".

وأضاف الأمير سلطان: "نحن في الاتحاد السعودي ندرك أهمية المشاركة في نهائيات كأس العالم إلا أننا لدينا من الثقة بقدرات المنتخب الذي وصل إلى المونديال للمرة الثالثة على التوالي ما يجعلنا نتطلع إلى مشاركة تتجاوز مجرد المشاركة".

وأكد الأمير سلطان أن تأهل المنتخبين السعودي والتونسي يعتبر تشريفا للرياضة العربية، موضحا أن الدول العربية لا تنقصها الإمكانات التي تؤهلها لاستضافة بطولة كأس العالم سواء في المجالات الرياضية والطاقات البشرية والخبرات الفنية القادرة على التنظيم".

الرياضة الفلسطينية جزء منا
وعن دور الاتحاد العربي في دعم الرياضة الفلسطينية، قال الأمير سلطان: "الرياضة الفلسطينية والشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية جزء لا يتجزأ من الوطن العربي,
والاتحاد العربي كمنظمة عربية موقفها واضح ومعروف في كل ما يخص الرياضة
الفلسطينية من أجل دعمها وتحقيق انضمامها إلى أسرة الرياضة الدولية والدفاع عن
حقوقها والإسهام في إنجاز البنية التحتية لها لإثبات حضورها في المحافل الدولية".

المصدر : الفرنسية