الإسبان يأملون بتحقيق نتائج جيدة في المونديال

اختار مدرب المنتخب الإسباني لكرة القدم خوسيه أنطونيو كاماتشو التشكيلة الرسمية المؤلفة من 23 لاعبا التي ستشارك في مونديال 2002 والذي سيجري في الفترة من 31 مايو/أيار إلى 30 يونيو/حزيران في كوريا الجنوبية واليابان.

وكانت المفاجأة الصغيرة في التشكيلة الإسبانية هي استدعاء ألبرتو لوكي (22 عاما) مهاجم مايوركا وصاحب 22 هدفا في مختلف المسابقات هذا العام, وذلك لأول مرة.

وفرضت الأوزان الثقيلة نفسها على تشكيلة كاماتشو ويأتي في مقدمتها فرناندو هييرو وراؤول غونزاليس (ريال مدريد) وغايزكا ماندييتا (لاتسيو الإيطالي) ودييغو تريستان هداف الدوري برصيد 21 هدفا (ديبورتيفو لاكورونيا) ولويس أنريكه وكارليس بويول وخافي (برشلونة).

وكانت الحصة الأكبر لريال مدريد الذي اختير خمسة من لاعبيه، تلاه فالنسيا بطل الدوري وديبورتيفو كورونا الوصيف برصيد أربعة لاعبين لكل منهما.

وتلعب إسبانيا مع باراغواي وسلوفينيا وجنوب أفريقيا ضمن المجموعة الثانية التي ستقام منافساتها في كوريا الجنوبية.

تشكيلة اللاعبين المختارين
لحراسة المرمى:
إكر كاسياس (ريال مدريد) وسانتياغو كانيزاريس (فالنسيا) وريكاردو لوبيز (بلد الوليد).

لخط الدفاع: كارليس بويول (برشلونة) وفرناندو هييرو (ريال مدريد) وميغل أنخل نادال (مايوركا) وكورو توريس (فالنسيا) وخوان فرانشيسكو غارسيا "خوان فران" (سلتا فيغو) وأنريكه فرنانديز روميرو (ديبورتيفو لاكورونيا).

لخط الوسط: غايزكا مندييتا (لاتسيو الإيطالي) وخوان كارلوس فاليرون وسيرجيو غونزاليس (ديبورتيفو لاكورونيا) وخواكيم سانشيز (ريال بتيس) وإيفان هيلغيرا (ريال مدريد) وروبن باراخا وديفد ألبيلدا (فالنسيا) وخافيير دي بدرو (ريال سوسييداد) ولويس أنريكه وخافي (برشلونة).

لخط الهجوم: راوول غونزاليس وفرناندو مورينتس (ريال مدريد) ودييغو تريستان (ديبورتيفو لاكورونيا) وألبرتو لوكي (مايوركا).

المصدر : الفرنسية