بالفيديو.. متظاهر ليوسف العتيبة: أنت قاتل ومجرم حرب

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يصف فيه أحد المحتجين على استمرار الحرب في اليمن السفير الإماراتي في واشنطن يوسف العتيبة بالقاتل ومجرم الحرب.

وكان المتظاهر مشاركا في وقفة احتجاجية نظمها عدد من مناهضي الحرب باليمن أمام فندق ويستن في نيويورك، حيث ينعقد مؤتمر "متحدون ضد إيران نووية" بمشاركة الإمارات والسعودية والبحرين واليمن والولايات المتحدة وممثلين عن الموساد الإسرائيلي.

وبحث المؤتمر -بحسب المنظمين- المتغيرات السياسية والاقتصادية عقب انسحاب أميركا من الاتفاق النووي مع إيران، مع التركيز على تطور السياسة الأميركية تجاه طهران في السنوات العشر الماضية.

وكان العتيبة قد صرح خلال المؤتمر بأن اليمن هو المكان الأكثر منطقية وسهولة لمواجهة طهران، مؤكدا أن لدول الخليج وإسرائيل مصلحة في مواجهة التهديدات الإيرانية.

وذكر العتيبة أن النفوذ الإيراني في المنطقة تمدد في الأعوام العشرين الماضية، مضيفا أن من المهم أن يترتب ثمن على سلوك إيران بالمنطقة.

وفي المؤتمر ذاته، قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن سلوك إيران خطير جدا جدا دون أسلحة نووية، وإذا امتلكتها فلا يمكن إيقافها، مضيفا أن خطورة الإيرانيين ليست في القوة التي يمتلكونها ولكن في سلوكهم، وأن الضغوط الداخلية في إيران ستدفع نحو التغيير.

من جهته، أفاد مراسل الجزيرة في نيويورك فادي منصور بأن أبرز ما جاء في المؤتمر دعوة الجبير والعتيبة إلى "دعم ضغوط الشعب الإيراني على سلطات طهران، وتشديد الضغوط الخارجية على إيران لمواجهة نفوذها في المنطقة".

المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي