الأمير حمزة: قانون الضريبة يدفع الأردن للهاوية

الأمير حمزة: قانون الضريبة يدفع الأردن للهاوية

الأمير حمزة دعا إلى تصحيح الإدارة الفاشلة للقطاع العام (مواقع التواصل)
الأمير حمزة دعا إلى تصحيح الإدارة الفاشلة للقطاع العام (مواقع التواصل)

وجّه الأمير حمزة بن الحسين الأخ غير الشقيق للمك عبد الله الثاني انتقادات مباشرة لقانون ضريبة الدخل الجديد الذي أقرته الحكومة الأردنية وتنتظر عرضه على مجلس النواب.

ونشر الأمير الأردني تغريدة على موقع تويتر قال فيها "ربما يجب أن تكون البداية بتصحيح نهج الإدارة الفاشلة للقطاع العام، وإجراء جدي لمكافحة الفساد المتفشي، ومحاسبة جادة للفاسدين، وإعادة بناء الثقة بين المواطن والدولة، وليس بالعودة لجيب المواطن مرارا وتكرارا لتصحيح الأخطاء المتراكمة، إلا إذا كان القصد دفع الوطن نحو الهاوية".

وأعلنت حكومة الدكتور عمر الرزاز إقرار مشروع قانون الضريبة الجديد، وإحالته للبرلمان وصدور إرادة ملكية بإدراجه على أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة المنعقدة حاليا مع أربعة قوانين أخرى.

وفي مطلع أغسطس/آب الماضي أطلق الأمير حمزة تصريحات مثيرة خلال حضوره حفل تخريج طلبة من مدارس "اليوبيل"، التي تأسست على نفقة مؤسسة الملكة نور والدة الأمير حمزة.

ومما قال فيها مرتجلا "كلنا مدركون أن الوضع ليس سهلا، ومدركون للتخوف، والفساد عمّ، ويشعر أحيانا الشباب أن الوطن ليس لهم، الوطن لفئة معينة مقتدرة أو غير ذلك"، محذرا من التشكيك في من يبدي "حرقته" على البلد.

المصدر : الصحافة الأردنية,مواقع التواصل الاجتماعي