شاهد.. سيول عارمة تغرق نابل التونسية
آخر تحديث: 2018/9/23 الساعة 10:15 (مكة المكرمة) الموافق 1440/1/13 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسل الجزيرة: صور المراقبة تظهر نقل أحد الأشخاص حقيبة من سيارة إلى أخرى تابعتين للقنصلية السعودية عثرت عليهما السلطات التركية
آخر تحديث: 2018/9/23 الساعة 10:15 (مكة المكرمة) الموافق 1440/1/13 هـ

شاهد.. سيول عارمة تغرق نابل التونسية

شهدت ولاية نابل شمال شرقي تونس هطْـل كميات كبيرة من الأمطار وُصفت بالطوفانية مما أدى إلى وفاة ثلاثة أشخاص جرفتهم المياه، بالإضافة لخسائر مادية كبيرة.

وأظهرت مقاطع للفيديو -بثها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي- كيف جرفت الأمطار السيارات وغمرت الشوارع والبيوت، وسط ذهول المواطنين.

وأوضح مقطع مصور كيف يحاول العشرات عبور الطريق متشبثين بحبل خوفا من أن تجرفهم المياه، وتعالت صرخات بعضهم، بينما حاول عدد من الشبان مساعدة النساء على العبور.

وقال حسام بوعرقوب (مسؤول محلي) من محافظة نابل -لوكالة الأنباء الرسمية- إن فتاتين (20 و25 سنة) لقيتا حتفيهما مساء السبت بعد أن جرفتهما مياه الأمطار.

وأعلن الناطق باسم الدفاع المدني العقيد معز تريعة -السبت، في تصريحات للتلفزيون الرسمي- عن انتشال جثة مسن جرفته مياه الأمطار بمنطقة تاكلسة شمال غربي محافظة نابل.

بينما قال بيان لوزارة الداخلية إن التقلبات المناخية التي شهدتها البلاد تميّزت بتهاطل كميات هامة من أمطار السبت مما أدّى إلى فيضان الأودية بولاية نابل، وارتفاع منسوب المياه وغمرها للأحياء السكنية والصناعية.

وأضاف أنه تمّ توجيه تعزيزات كبرى (من قوات الدفاع المدني والأمن) من الولايات المجاورة وداخل الجمهورية إلى محافظة نابل، وذلك لمواجهة الوضع.

ويرتفع عدد القتلى بسبب السيول والأمطار الغزيرة التي تشهدها مدن تونسية عدة إلى أربعة بعد وفاة فتاة الخميس الماضي في صفاقس (جنوب) جرفتها سيول الأمطار.

المصدر : وكالة الأناضول,مواقع التواصل الاجتماعي,الجزيرة