الحوثيون: ميناءا جبل علي وجدّة بمرمى صواريخنا

قال قائد قوات الدفاع الساحلي التابع لجماعة الحوثي العميد محمد قادري في تصريح للجزيرة، إنه إذا هاجم التحالف السعودي الإماراتي ميناء الحديدة أو عرقل العمل فيه، فإن ميناءي جبل علي في دبي وجدة في السعودية سيكونان في مرمى صواريخ القوات البحرية التابعة للجماعة.

وحذر قادري من مهاجمة ميناء الحديدة لأنه بمثابة "الشريان الدموي الذي يمد ويغذي اليمن".

وأضاف "لنا الحق في الدفاع عن أنفسنا، ونحن لم ندخل في الحرب البحرية الحقيقية"، وهدد بأن صواريخ الحوثيين قادرة "على الوصول إلى عمق دول التحالف"، في إشارة إلى السعودية والإمارات.

ونبّه قادري الأمم المتحدة ودول التحالف في اليمن إلى أن أي معركة بحرية ستكون غير محمودة العواقب، وأنها ستؤثر على العالم بأكمله، موضحا أن الرد "سيكون قاسيا وغير متوقع وفي العمق".

الميناء الإستراتيجي
وقبل أيام، أعلن مسؤولون في التحالف السعودي الإماراتي باليمن استئناف العمليات العسكرية الهادفة إلى السيطرة على مدينة الحديدة ومينائها الإستراتيجي.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول في التحالف أن القوات الموالية للحكومة "بدأت عملية عسكرية من عدة محاور لتحرير مدينة الحديدة".

وأكد قائد قوات التحالف في الساحل الغربي العميد علي الطنيجي استئناف العملية في تصريحات نشرتها وكالة أنباء الإمارات.

وأفاد مسؤول في القوات الحكومية بأن طائرات التحالف شنت ضربات جوية كثيفة على مواقع للحوثيين داخل المدينة المطلة على ساحل البحر الأحمر، وقال إن التحالف دفع بتعزيزات إلى المحورين الشرقي والجنوبي للمدينة.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية