كرمان: السعودية والإمارات هدفهما احتلال اليمن

كرمان: السعودية والإمارات هدفهما احتلال اليمن

كرمان: السعودية والإمارات نفذتا انتقاما مزدوجا من اليمن (رويترز)
كرمان: السعودية والإمارات نفذتا انتقاما مزدوجا من اليمن (رويترز)
شنّت الناشطة الحقوقية اليمنية الحاصلة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان هجوما عنيفا على التحالف السعودي الإماراتي بالتزامن مع تصعيده الهجمات على محافظة الحديدة، مؤكدة أن السعودية والإمارات هدفهما احتلال اليمن وليس إعادة الشرعية له.

وقالت كرمان في سلسلة تغريدات لها على تويتر "يكذب ويخدع نفسه كل من لا يزال يوهم نفسه بالقول إن التحالف السعودي الإماراتي أتى لإعادة الشرعية وليس لاحتلال اليمن والهيمنة والوصاية عليه".

وأكدت الناشطة اليمينة أن الحوثيين حصلوا على المباركة والضوء الأخضر السعودي قبل إقدامهم على الانقلاب على الدولة اليمنية واجتياح صنعاء.

وقالت إن "دولتي الثورات المضادة" -السعودية والإمارات- جهزتا مخططا "أوعزتا من خلاله لعميلهما المخلوع علي عبد الله صالح بتقديم كل ما لديه من إمكانات لمليشيا الحوثي ليتسنى لها الانقلاب، ومعه إسقاط الدولة اليمنية".

وختمت كرمان بأن الدولتين نفذتا، من خلال هذه الخطوة التي دشنت لحرب أعلنت "بحجة إسقاط الانقلاب وإعادة الشرعية"، انتقاما مزدوجا من اليمن.

وكانت الناشطة قد شنت يوم 12 سبتمبر/أيلول الجاري هجوما لاذعا آخر على السعودية، ساخرة من ترويج الإعلام السعودي لتحركات يقودها الأمين العام لمؤسسة المرأة العربية محمد الدليمي لسحب جائزة نوبل للسلام منها.

كما قالت إن التقرير الأممي الأخير بشأن جرائم الحرب في اليمن يشكّل مستندا قانونيا لملاحقة المسؤولين عنها عبر المحكمة الجنائية الدولية، وعلى رأسهم ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد.

يشار إلى أن التحالف السعودي الإماراتي أعلن أمس استئناف العمليات العسكرية الهادفة إلى السيطرة على مدينة الحديدة ومينائها الإستراتيجي. وبدأ التحرك العسكري للتحالف في المحافظة منذ 13 يونيو/حزيران الماضي، مما مكّن من السيطرة على مطار المدينة، قبل أن تتوقف العمليات العسكرية لاحقا لإفساح المجال أمام المفاوضات السياسية.
 
المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي