استشهاد شاب مقدسي بنيران الاحتلال

Israeli police kills Palestinian in East Jerusalem- - JERUSALEM - SEPTEMBER 18 : (EDITORS NOTE: Image depicts death) Body of a Palestinian lies on a road after being shot dead near Damascus Gate in Old City in East Jerusalem on September 18, 2018. Israeli police blocked the road for investigation.
مصادر فلسطينية ذكرت أن الشاب المقدسي تعرض لإطلاق نار كثيف مما أدى إلى استشهاده (الأناضول)

استشهد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في حي المُصرارة التجاري القريب من باب العامود في القدس المحتلة، وذكرت مصادر فلسطينية أن الشاب المقدسي تعرض لإطلاق نار كثيف مما أدى إلى استشهاده.

وقد أغلقت قوات الاحتلال باب العامود ومنعت الفلسطينيين من الدخول أو الخروج من وإلى البلدة القديمة، وشرعت بتوقيف الشبان وتفتيشهم جسديا وسط انتشار واسع لقوات الاحتلال.

وزعم بيان لشرطة الاحتلال أن الشاب هاجم مستوطنا في حي المُصرارة دون تحديد كيفية مهاجمته، ولاذ بالفرار وأطلقت عليه الرصاص.

من جهتها، ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان، أنها أبلغت من جانب الارتباط المدني، باستشهاد مواطن عقب إطلاق النار عليه في القدس.

وفي بيان لها، نعت حركة فتح الشهيد محمد يوسف شعبان عليان، وقالت إنه أحد كوادرها في مخيم قلنديا في القدس.

وتزامن استشهاد الشاب عليان مع بدء احتفالات اليهود بيوم الغفران (كيبور) حيث تجمع آلاف الاشخاص للصلاة أمام حائط البراق في القدس الشرقية.

والشهيد عليان هو الرابع اليوم الثلاثاء، حيث استشهد اثنان برصاص الاحتلال في قطاع غزة، كما استشهد الشاب محمد زغلول الريماوي بعد أن تعرض للضرب المبرح على أيدي جنود الاحتلال بعد اعتقاله من منزله في قرية بيت ريما غرب مدينة رام الله.

المصدر : الجزيرة + وكالات