في اجتماع عسكري بالكويت.. فوتيل يدعو الخليجيين للوفاق

في اجتماع عسكري بالكويت.. فوتيل يدعو الخليجيين للوفاق

دعا قائد القيادة المركزية الأميركية جوزيف فوتيل دول الخليج إلى تنحية خلافاتها جانبا ورص صفوفها في مواجهة ما سماها التهديدات الإيرانية والجماعات المتشددة.

وقال فوتيل خلال اجتماع في الكويت اليوم الأربعاء لقادة أركان دول خليجية بمشاركة مصر والأردن والولايات المتحدة إن المنطقة تشهد تهديدين أمنيين، هما: أنشطة إيران والمنظمات المتطرفة العنيفة.

ويبحث الاجتماع -بحسب بيان للجيش الكويتي- محاور تتعلق بالشؤون الأمنية والإقليمية بمنطقة الشرق الأوسط ومحاربة الإرهاب والتطرف، وغيرها من المواضيع التي تهدف إلى تعزيز الجهود المشتركة لمواجهة مختلف التحديات ضمانا لأمن دول المنطقة واستقرارها.

وقال رئيس أركان الجيش الكويتي محمد الخضر في افتتاح الاجتماع إن "التحديات الأمنية الخطيرة والمتعاقبة التي مرت بها منطقة الشرق الأوسط خلال السنوات الأخيرة، لا تزال تجعلنا ندرك أهمية التكاتف والعمل الجماعي لمواجهتها بطريقة مثلى، من خلال تعزيز التعاون المشترك والتنسيق العسكري".

وأضاف أن الاجتماع "يأتي لترسيخ العلاقات المتبادلة وتأصيل وتعميق جذور التعاون وتوحيد الرؤى في سبيل المساهمة، بتحقيق الأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي".

المصدر : الجزيرة + وكالات