كرمان: السعودية تمارس حرب إبادة وتتهمني بالانتهاكات

Yemeni Nobel Laureate Tawakkol Karman
توكل كرمان حازت على جائزة نوبل للسلام عام 2011 (الأوروبية)
شنت الناشطة اليمنية الحاصلة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، هجوما عنيفا على السعودية، ساخرة من ترويج الإعلام السعودي لتحركات يقودها الأمين العام لمؤسسة المرأة العربية، محمد الدليمي، لسحب الجائزة منها.

وقالت كرمان في منشور لها على فيسبوك "السعودية التي تمارس حرب إبادة بحق بلادي تتهمني بالانتهاكات!! السعودية أم كل جريمة في المنطقة منذ قرن من الزمان!! السعودية ربيبة كل الخطايا وجذر كل شر تتهمني أنا بالانتهاكات!! بصراحة حاجة تزعل، تزعل اللي ما يزعل".

وفي معرض حديثها عن تحركات الدليمي الرامية لنزع جائزة نوبل للسلام منها، قالت إن صحفا سعودية أكدت أن الأخير سيتوجه للسويد لتقديم "ملف انتهاكات" ارتكبتها بينما –تقول كرمان- مقر لجنة نوبل للسلام في النرويج.

وقالت ساخرة "حين يصل الدليمي الأمين العام لمؤسسة المرأة العربية الذي بالصورة المرفقة لتقديم الشكوى فانتحروا يا ساكني استوكهولم… من حقكم أن تنتحروا، من سيلومكم ؟!".

واستهزأت الناشطة اليمنية من كون شخص يكنى "الدليمي" هو من يترأس مؤسسة المفروض أنها تعنى بـ"المرأة العربية"، وقالت "يكفي أن يأتي إليهم واحد اسمه دليمي، وبعقال كمان يخبرهم أنه أمين عام مؤسسة المرأة العربية ليكون انتحارا محققا!! لطفك اللهم باستوكهولم!".

يشار إلى أن الناشطة اليمنية توكل كرمان حازت جائزة نوبل للسلام عام 2011، مشاركة مع الرئيسة الليبيرية إيلين جونسون سيرليف ومواطنتها الناشطة ليما غبوي.

المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي