محاكمات سرية وشيكة بالسعودية للعودة والقرني

السعودية تعتقل الداعية سلمان العودة ودعاة آخرين
الشيخ سلمان العودة معتقل منذ سبتمبر/أيلول 2017 (الجزيرة)
قال حساب "معتقلي الرأي" على موقع تويتر إنه تأكد من اعتزام السلطات السعودية عقد محاكمات سرية خلال الأيام المقبلة لثمانية من أبرز المعتقلين منذ سبتمبر/أيلول الماضي، بينهم الداعيتان سلمان العودة وعوض القرني.

كما أكد الحساب من جهة أخرى، اعتقال الشيخ علي بن عبار الزعل -أحد شيوخ شمر- ضمن معتقلي حملة رمضان الماضي، وذلك على خلفية تغريدتين على تويتر طالب في الأولى بمحاسبة الأمير عبد العزيز بن فهد بن سعد آل سعود، بينما دعا في الثانية إلى أن يحفظ الله الأمير نواف بن طلال الرشيد.



وقبل شهرين، طالبت منظمة هيومن رايتس ووتش المعنية بحقوق الإنسان السلطات السعودية "بالكشف فورا" عن مكان وظروف احتجاز نواف الرشيد الذي تسلمته من السلطات الكويتية يوم 12 مايو/أيار الماضي، وهو يحمل الجنسيتين السعودية والقطرية.

ونشر حساب "معتقلي الرأي" مؤخرا تغريدات قال فيها إن محاكمات سرية انطلقت بحق عدد من معتقلي سبتمبر/أيلول 2017، مضيفا أن القمع بحق الشيخ سلمان العودة بلغ ذروته في هذه المحاكمة، تزامنا مع إعلان نجله عبد الله أن والده نقل بشكل مفاجئ من سجن في جدة إلى آخر بالرياض، وأن موظفا في السجن أخبره بوجود محاكمة سرية.

وكان الشيخ العودة اعتقل في سبتمبر/أيلول 2017 مع عشرين شخصية أخرى معظمهم من الدعاة، بسبب ما قيل إنها تغريدة دعا الله فيها أن "يؤلف القلوب"، بعد نبأ الاتصال الهاتفي بين أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي