بالفيديو: أمطار قوية بالمشاعر والرياح تظهر الكعبة بمشهد نادر

بالفيديو: أمطار قوية بالمشاعر والرياح تظهر الكعبة بمشهد نادر

أظهرت مقاطع فيديو رياحا قوية هبت على المسجد الحرام بمكة المكرمة، أزاحت جزءا من ستار الكعبة المشرفة في مشهد نادر، بالتزامن مع أمطار قوية هطلت على المشاعر المقدسة.
 
وكان منتسبو الرئاسة العامة لشؤون الحرمين قد قاموا بفك المذهبات الموجودة‎ ‎في كسوة الكعبة المشرفة استعدادا لاستبدالها يوم الاثنين، وهو ما ساعد على تحرك الكسوة مع هبوب الرياح.

وقد تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع مشهد إزاحة الرياح لجزء من ستار الكعبة بالمشاركة والإعجاب، وعلق طارق الأحمري عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود على هذه الأمطار بالقول "سبحان الله، أمطار شديدة على المشاعر المقدسة في ليلية صيفية حارة".

ونشرت فضائية "الإخبارية" السعودية لقطات مصورة لهطول أمطار غزيرة على مشعر عرفات، وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة إن مناطق مكة المكرمة وعرفات ومزدلفة ومنى، تعرضت لحالة هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة.

وكانت الهيئة قد حذرت في وقت سابق من يوم الأحد من هطول أمطار رعدية ورياح نشطة مثيرة للأتربة، مع جريان السيول على مناطق منها الهدا وعرفات ومنى ومزدلفة ومكة والأجزاء المجاورة لها، حتى الساعة العاشرة مساء.

وتأتي هذه الأمطار عشية الوقوف بعرفة، ففي صباح الاثنين الموافق للتاسع من ذي الحجة، يتوجه الحجيج إلى صعيد عرفات من أجل الوقوف بها ويصلون الظهر والعصر جمعا وقصرا، ثم ينتظرون حتى غروب الشمس.

وبعد الغروب، ينفر الحجيج إلى مزدلفة ويبيتون فيها ويجمعون الحصى فيها لاستخدامها في رمي جمرة العقبة الكبرى في العاشر من ذي الحجة، وهو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي,الجزيرة