مجزرة صعدة.. إدانات مستمرة والتحالف يحقق

ATTENTION EDITORS - VISUAL COVERAGE OF SCENES OF INJURY OR DEATH A member of the Children Parliament kisses boy injured in Thursday's air strike, in a hospital in Saada, Yemen August 11, 2018. REUTERS/Naif Rahma
أحد ضحايا مجزرة التحالف السعودي الإماراتي على صعدة بأحد المستشفيات (رويترز)

دانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة والأمومة (يونيسيف) قصف التحالف السعودي الإماراتي يوم الخميس الماضي حافلة تقل تلاميذ في صعدة مما أدى لمقتل وجرح عشرات الأطفال.

ودعت ممثلة يونيسيف في اليمن ميريت إكسيل ريلانو أطراف النزاع لوقف الأعمال العدائية المتبادلة بينهم من أجل إنهاء الحرب الراهنة التي وصفتها بأنّها حرب على الأطفال. وأكدت أن معظم هؤلاء الضحايا دون سن الـ 15.

من جهته، قدر الصليب الأحمر ضحايا الغارة بـ 130 مدنيا معظمهم من الأطفال، وقال إنه يجب ألا يدفع الأطفال ثمن صراع لا دخل لهم فيه.

وفي أجواء من الحزن، دفن سكان صعدة ضحايا الغارة ومعظمهم من الأطفال بعد مراسم تشييع وسط غضب شعبي عارم.

بدء التحقيق
في هذه الأثناء، أعلن فريق تقييم الحوادث في اليمن التابع للتحالف السعودي الإماراتي أنه بصدد التحقيق في هجوم صعدة.

وأوضح المتحدث باسم الفريق منصور المنصور -في مؤتمر صحفي بالعاصمة السعودية الرياض– أنه سيتم عرض التفاصيل فور اكتمالها. ويأتي ذلك بعد رضوخ للضغوط الدولية.

وفي وقت سابق، دعا مجلس الأمن لإجراء تحقيق شفاف بشأن الغارة على الحافلة المدرسية، وهو الموقف نفسه الذي تبنته فرنسا وبريطانيا وألمانيا التي دانت الغارة على صعدة، وأيدت فتح تحقيق مستقل.
 

المصدر : وكالات