مصادر أمنية: هجوم إرهابي يستهدف قوات الأمن بتونس

Tunisian army soldiers patrol one day after clashes with militants near the border with Libya, in the town of Ben Gardane, Tunisia, 08 March 2016. The final estimate of the death toll from clashes between Tunisian security forces and insurgents in the southern city of Ben Gardane a day ago is 55, Tunisian Premier Habib Essid said in a press conference. A total of 36 insurgents and 12 members of the security forces were killed during the clashes in the city, which is loc
قوات من حرس الحدود التونسي على الحدود مع ليبيا (الأوروبية-أرشيف)

قتل ستة وأصيب ثلاثة آخرون من الحرس الوطني التونسي في "هجوم إرهابي" استهدف دوريتين أمنيتين بمحافظة جنودبة شمالي البلاد.

ونقلت مراسلة الجزيرة في تونس ميساء الفطناسي عن مصادر أمنية أن الهجوم استهدف مركبتين كانتا تقلان تسعة أفراد من الحرس الوطني في منطقة "غار الدماء" بمحافظة جندوبة الحدودية مع الجزائر.

وذكر التلفزيون الرسمي أن منفذي "الهجوم الإرهابي" أطلقوا وابلا من الرصاص على الدوريتين، في أكبر هجوم منذ 2015.

وأشارت وكالة الأنباء الرسمية إلى أن المهاجمين نصبوا كمينا للدوريتين قرب الطريق الرابط بين محمية الفائجة ومنطقة الصريا.

وذكرت مراسلة الجزيرة أن خطورة هذا الهجوم يكمن في أنه يأتي بعد فترة استقرار تشهدها البلاد، وعقب شهر من إقالة وزير الداخلية لطفي براهم على خلفية غرق قارب للمهاجرين غير النظاميين.

وتعرضت تونس لثلاث هجمات كبرى في عام 2015، استهدفت اثنتان منها سياحا في منتجع بمدينة سوسة ومتحف باردو وأسفر عن مقتل عشرات السياح الغربيين. وفي هجوم آخر وقع في نهاية 2015 قُتل 14 من الحرس الرئاسي عندما فجر مهاجم حافلتهم.

المصدر : الجزيرة + وكالات