اعتقالات جديدة تستهدف مشايخ وطلبة علم بالسعودية

صورة نشرها حساب "معتقلي الرأي" بوقع تويتر للشيخ علي بن سعيد الغامدي، المدرس السابق في المسجد النبوي" الذي اعتقله جهاز أمن الدولة السعودي مع آخرين
صورة نشرها حساب "معتقلي الرأي" في تويتر للشيخ علي الغامدي الذي اعتقله جهاز أمن الدولة مع آخرين

أكد حساب معتقلي الرأي في السعودية على تويتر اعتقال الشيخ علي بن سعيد الغامدي المدرس السابق في المسجد النبوي وآخرين، لتتوسع بذلك حملة الاعتقالات التي تستهدف منذ أشهر الدعاة والناشطين في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان.

وأشار الحساب في تغريدة إلى أن الشيخ الغامدي اعتُقل مع أخيه ومحاميه ونحو خمسة من المشايخ وطلبة العلم الذين كانوا في منزله عندما دهمه أفراد من جهاز أمن الدولة.

ووفق المصدر، فقد اعتقل الغامدي رغم معرفة السلطات بتردي صحته واحتياجه لاستخدام أسطوانة أوكسجين.

وتأتي عمليات الاعتقال الجديدة بعد نحو أسبوع من اعتقال الشيخ سفر الحوالي بسبب ما جاء في مقدمة كتاب منسوب إليه بعنوان "المسلمون والحضارة الغربية" من نُصح للأسرة الحاكمة في المملكة وللدعاة والعلماء، وفق ناشطين سعوديين.

ومؤخرا تواترت أنباء عن تدهور الحالة الصحية لبعض المعتقلين في السجون السعودية وإصابة عدد منهم بأمراض على غرار الشيخين سفر الحوالي وسلمان العودة.

وتتكتم المملكة على الاعتقالات وأسبابها، بيد أن معلومات مسربة تفيد بتعرض العديد من المعتقلين لانتهاكات خطيرة، تشمل التعذيب لحملهم على الاعتراف بجرائم لم يرتكبوها أو التخلي عن مواقفهم المنتقدة للسلطات.

المصدر : الجزيرة