يونيسيف: الكوليرا تسببت بوفاة 2300 شخص باليمن

تتفاعل وسائل التواصل الاجتماعي مع التفشي السريع لمرض الكوليرا باليمن على وسم #الكوليرا و#الكوليرا_تفتك_باليمن، حيث تشر الاحصائيات على وفاة أكثر من مئتي شخص، وإصابة عشرات الآلاف حسب مصادر عدة.
عدد الحالات المشتبه بإصابتها بالكوليرا في اليمن وصل إلى أكثر من مليون و118 ألفا (مواقع التواصل-أرشيف)

تجاوزت وفيات وباء الكوليرا في اليمن 2300 حالة خلال أكثر من عام، بحسب منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف).

وذكرت المنظمة في الحساب الرسمي لمكتبها باليمن على موقع تويتر، أنه تم رصد 2311 وفاة بوباء الكوليرا في اليمن، خلال 13 شهرا ماضية.

وأفادت المنظمة بأن إجمالي عدد الحالات المشتبه بإصابتها بالوباء نفسه وصل إلى أكثر من مليون و118 ألف حالة، خلال الفترة ذاتها.

الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية معرضون بشكل خاص لخطر الإصابة بالمرض (الجزيرة-أرشيف)
الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية معرضون بشكل خاص لخطر الإصابة بالمرض (الجزيرة-أرشيف)

وذكرت المنظمة أن السلطات الصحية ومنظمات الإغاثة تعمل على مدار الساعة لمنع عودة تفشي الكوليرا، ومع ذلك فإن النظام الصحي المتدهور وتحديات استمرار الصراع تقوض هذه الجهود.

والكوليرا مرض يسبب إسهالا حادا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات إذا لم يعالج، والأطفال الذين يعانون من سوء التغذية وتقل أعمارهم عن خمس سنوات معرضون بشكل خاص لخطر الإصابة بالمرض.

ومنذ أكثر من ثلاثة أعوام تشهد اليمن حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بقوات السعودية والإمارات من جهة ومسلحي جماعة الحوثي من جهة أخرى.

وخلفت الحرب أوضاعا إنسانية وصحية صعبة، أدت إلى تفشي الأوبئة وإغلاق عدد كبير من المرافق الصحية في البلاد التي تعد من أفقر دول العالم.

المصدر : وكالة الأناضول