مناورات إسرائيلية تحاكي حربا على غزة

A French Mirage 2000 fighter jet takes off during a joint international aerial training exercise hosted by Israel and dubbed
طائرة تشارك في مناورات إسرائيلية العام الماضي (رويترز)

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي إجراء مناورات عسكرية واسعة تحاكي حربا على غزة، حيث أعلن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو أمس الثلاثاء أن إسرائيل "في معركة وعلى أهبة الاستعداد للرد على أي طارئ".

وتشمل المناورات مشاركة قطاعات مختلفة من أسلحة الجيش، وتجري في أجزاء واسعة من منطقة النقب في الجنوب.

وقال الجيش الإسرائيلي إن المناورات كانت مقررة مسبقا ومن الخطة السنوية للمناورات التي يعدها الجيش، وتهدف إلى المحافظة على مستوى جيد من التأهب والاستعداد للتعامل مع أي طارئ.

وقال نتنياهو لدى رئاسته اجتماعا أمنيا عسكريا في مقر قيادة لواء غزة في الجيش أمس "إن الجيش الإسرائيلي في معركة وهو على أهبة الاستعداد"، واصفا الموقف الأمني بأنه "تبادل للكمات وعلى الطرف الآخر أن يهتم ليس فقط بما تقوله إسرائيل بل بما تفعله أيضا".

وتحاكي المناورات في جزء منها اجتياحا بريا شاملا لقطاع غزة، وتكتسي أهمية لكونها تأتي في سياق التوتر الأمني الحاصل في القطاع وتهديدات رئيس الوزراء بمواصلة العمل على استئصال ما سماه الإرهاب.

يشار إلى أن مناورات الجيش الإسرائيلي لا تنقطع على مدار العام، وقال الناطق العسكري إنها ستتواصل خلال الأيام المقبلة، وإن محيط مدينة بئر السبع سيشهد حركة نشطة للآليات العسكرية.

المصدر : الجزيرة + وكالات