قيادي يمني يدعو الجنوبيين لعدم القتال بصفوف التحالف

epa06847536 Yemeni government forces backed by the Saudi-led coalition take position during an attack on the port city of Hodeidah, on the outskirts of Hodeidah, Yemen, 27 June 2018 (Issued 28 June 2018). According to reports, Yemeni government forces backed by the Saudi-led coalition have made major gains south of Hodeidah during a military offensive to regain control of the Red Sea port-city that acts as an entrance point for Houthi rebel supplies and humanitarian aid
القيادي الجنوبي دعا للانسحاب من جبهات القتال وبدء النضال السلمي (الأوروبية)

دعا القيادي اليمني الجنوبي حسن باعوم المقاتلين اليمنيين الجنوبيين للانسحاب من صفوف جبهات القتال مع السعودية والإمارات بالمحافظات الشمالية لليمن وحفظ الدماء والأرواح وإنقاذ الوطن من خلال العمل السلمي وليس الحرب. وألا يكون الجنوب ساحة حرب بالوكالة لصراع دولي وإقليمي.

وطالب القيادي الجنوبي جنود وضباط وصف ضباط من الجنوبيين في جبهات القتال الانسحاب إلى حدود ما قبل عام 1990 ورفض أي أوامر للزج بهم خارج تلك الحدود.

وقال "رفضنا تلك الحرب رغم الضغوط والمغريات، ورفضنا أن نجعل من بلادنا ساحة حرب بالوكالة لصراع دولي وإقليمي محموم، ورفضنا أن تكون دماء وجماجم أبنائنا جسر عبور لتلك المخططات".
 
كما دعا إلى "عدم القبول بأي قوات عسكرية غير جنوبية في أرض الجنوب إطلاقا أيا كانت".

‪‬ السعودية رضخت لمطالب أهالي المهرة بعد نحو شهرين من الاعتصامات(الجزيرة)
‪‬ السعودية رضخت لمطالب أهالي المهرة بعد نحو شهرين من الاعتصامات(الجزيرة)

وحيا باعوم أبناء محافظة المهرة الذين قال إنهم "ضربوا أروع الأمثلة في الغيرة على الوطن والسيادة، وأثبتوا أنهم متمسكون بأرضهم وسيادتهم، وأثبتوا أيضا أهمية وجدوى العمل السلمي".

كما طالب القيادي اليمني الجنوبيين "بفتح أبوابهم وقلوبهم لكل النازحين دون الالتفات لمناطقهم أو هوياتهم".

وكان باعوم قد دعا في رسالة مماثلة في نوفمبر/تشرين الثاني 2017 إلى عدم التفريط في "سيادة الجنوب"، مشددا على رفض الخضوع للوصاية والاحتلال من أي دولة أجنبية، في إشارة إلى التحالف السعودي الإماراتي.

المصدر : الجزيرة