تعرف على نسبة زيادة أسعار مياه الشرب في مصر

تعرف على نسبة زيادة أسعار مياه الشرب في مصر

أسعار مياه الشرب رفعت بنسبة تصل إلى نحو 46.5% للمرة الثانية في غضون أقل من عام (رويترز)
أسعار مياه الشرب رفعت بنسبة تصل إلى نحو 46.5% للمرة الثانية في غضون أقل من عام (رويترز)

رفعت الحكومة المصرية السبت أسعار مياه الشرب للاستخدام المنزلي للمرة الثانية في غضون أقل من عام بنسبة تصل إلى نحو 46.5%، وشملت الزيادة أيضا رسوم الصرف الصحي.

وأظهرت الأرقام التي نشرتها الجريدة الرسمية في عددها الصادر السبت أن القرار الذي وقعه رئيس الوزراء شريف إسماعيل رفع سعر مياه الشرب للاستخدام المنزلي الشهري من صفر إلى عشرة أمتار مكعبة إلى 65 قرشا من 45 قرشا للمتر المكعب، كما تقرر زيادة الشريحة الثانية (من 11 إلى 20 مترا مكعبا) إلى 160 قرشا مقابل 120 قرشا في السابق، والشريحة الثالثة (21-30 مترا) إلى 225 قرشا من 165 قرشا.

واستحدث القرار الشريحة الرابعة التي يتراوح حجم استهلاكها بين صفر وأربعين مترا مكعبا ويبلغ سعرها 275 قرشا للمتر المكعب.

ووفقا للجريدة الرسمية، تقرر زيادة سعر الشريحة الخامسة والتي يزيد استهلاكها على أربعين مترا مكعبا إلى 315 قرشا من 225 قرشا للمتر المكعب، كما تقرر زيادة أسعار المياه للاستهلاك التجاري إلى 360 قرشا من 240 قرشا بزيادة 50%.

وأوضحت الجريدة الرسمية أنه يتم العمل بالزيادات الجديدة اعتبارا من الشهر الجاري عن استهلاك مايو/أيار الماضي، كما شمل القرار أيضا زيادة نسبتها 12% في رسوم الصرف الصحي.

وكانت مصر رفعت أسعار مياه الشرب وخدمات الصرف الصحي بما يصل إلى 50% في أغسطس/آب الماضي.

رفع أسعار المياه تزامن مع أداء السيسي قسم الولاية الثانية من حكمه (رويترز)

أداء اليمين
وتزامن رفع أسعار مياه الشرب للاستخدام المنزلي للمرة الثانية منذ أغسطس/آب 2017 مع أداء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي القسم صباح السبت لولاية ثانية تمتد أربع سنوات.

ويترقب المصريون رفع أسعار المواد البترولية والكهرباء ورفع رسوم الخدمات خلال الفترة المقبلة حسبما كشف مشروع الموازنة العامة، وذلك في إطار الاتفاق مع صندوق النقد الدولي والحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار على مدار ثلاثة أعوام.

وفي مساء 10 مايو/أيار 2018 قررت وزارة النقل المصرية رفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق في العاصمة القاهرة بنسب تتراوح بين 50 و150 و250%.

وأثارت زيادة أسعار تذاكر قطارات مترو أنفاق القاهرة الشهر الماضي غضب فئات واسعة من المصريين.

المصدر : وكالات