بيوم واحد.. الحوثيون يقصفون الرياض ويقتلون جنودا بنجران

بين صاروخ باليستي وآخر.. تحديات للتحالف بقيادة السعودية باليمن
مليشيا جماعة الحوثي دأبت على قصف السعودية بالصواريخ (الجزيرة)

أفادت وسائل إعلام سعودية بأن أربعة من جنود المملكة لقوا مصرعهم الأحد على أيدي مليشيا جماعة الحوثي في مواجهات بالحد الجنوبي للسعودية، بينما قصفت المليشيا العاصمة الرياض بصواريخ بالستية. ومن جانبهم أعلن الحوثيون عن مقتل وجرح عدد من الجنود السعوديين جنوبي المملكة.

ونقلت قناة "المسيرة" الفضائية التابعة للجماعة عن مصدر عسكري قوله إن "أفراد الجيش واللجان الشعبية شنوا عملية هجومية على موقع سعودي مستحدث خلف موقع رقابة الحلق بقطاع نجران، مما أدى إلى مقتل وجرح عسكريين سعوديين".

وأضاف المصدر أن "العملية الهجومية أدت إلى تدمير ثلاث آليات في الموقع نفسه"، مشيرا إلى مقتل عدد من المقاتلين المساندين للجيش السعودي قبالة نجران في انفجار عبوة ناسفة.

وفي وقت سابق قالت قناة "الإخبارية" السعودية إن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت صاروخين بالستيين أطلقهما الحوثيون فوق العاصمة الرياض الأحد.

دوي انفجارات
ونقلت وكالة رويترز عن شاهد عيان قوله إنه سمع دوي انفجارات وشاهد ومضات في سماء العاصمة، كما ظهرت سحب دخان فوق المدينة.

وقالت قناة "المسيرة" إن القوة الصاروخية التابعة لجماعة الحوثي أطلقت دفعة من صواريخ "بركان" على مركز معلومات وزارة الدفاع وأهداف ملكية أخرى في الرياض.

وبهذا يرتفع عدد الصواريخ الحوثية التي أعلنت السعودية اعتراضها وتدميرها في سماء المملكة إلى 153 صاروخا منذ انطلاق الحرب قبل ثلاثة أعوام.

وكثف الحوثيون هجماتهم الصاروخية على المملكة في الفترة الأخيرة، ويقولون إن ذلك يأتي ردا على الغارات الجوية التي يشنها التحالف الذي تقوده السعودية. 

ومنذ مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا ضد مسلحي الحوثي لدعم القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الذي طرده الحوثيون من السلطة في سبتمبر/أيلول 2014.

المصدر : الجزيرة + وكالات