بعد تعيينه بأيام.. آل الشيخ يشتري بوغاتي بـ18 مليونا
آخر تحديث: 2018/6/22 الساعة 02:04 (مكة المكرمة) الموافق 1439/10/8 هـ
اغلاق
خبر عاجل :وزير العدل التركي: هناك معاهدات دولية من الممكن الطلب بموجبها المطلوبين المعنيين
آخر تحديث: 2018/6/22 الساعة 02:04 (مكة المكرمة) الموافق 1439/10/8 هـ

بعد تعيينه بأيام.. آل الشيخ يشتري بوغاتي بـ18 مليونا

صورة تجمع سيارة البوغاتي وآل الشيخ نشرها موقع "ميدل إيست آي" مع الخبر
صورة تجمع سيارة البوغاتي وآل الشيخ نشرها موقع "ميدل إيست آي" مع الخبر

اشترى رئيس الهيئة الرياضية السعوديةتركي آل الشيخ سيارة من نوع "بوغاتي شيرون" الرياضية بقيمة 18 مليون ريال سعودي (4.8 ملايين دولار)، حسبما كشفه موقع "ميدل إيست آي" البريطاني.

يأتي ذلك بينما تقوم الحكومة السعودية بإجراءات اقتصادية تقشفية غير مسبوقة بهدف تقليل الضغط على ميزانية الدولة مع تراجع أسعار النفط خلال الأعوام الأخيرة، وفي ظل محاربة الدولة للفساد التي طالت أمراء ورجال أعمال كبارا.

ونشر موقع "ميدل إيست آي" وثائق تثبت أن آل الشيخ -المقرب من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان- دفع في سبتمبر/أيلول 2017 ما قيمته 18 مليون ريال سعودي لشراء سيارة "بوغاتي شيرون" الرياضية التي كانت موجودة بمقر شركة بوغاتي في فرنسا.

وذكر الموقع أن آل الشيخ دفع المبلغ إلى سعيد محمد بطي القبيسي رئيس شركة سنتوريون للاستثمارات، وهي شركة مقرها أبو ظبي تستثمر في مجالات الرعاية الصحية والتعليم وتبادل الأموال وتجارة التجزئة.

والقبيسي وفقا لمجلة "فوربس" مصنف بالمركز 887 بين أغنياء العالم، مع ثروة تبلغ قيمتها 2.8 مليار دولار.

وصل استلام يوضح قيمة سيارة البوغاتي التي اشتراها آل الشيخ (مواقع التواصل)

ووفقا للوثائق التي نشرها الموقع، يُظهر وصل الدفع لثمن البوغاتي أنه تم يوم 9 سبتمبر/أيلول 2017، أي بعد ثلاثة أيام فقط من الإعلان عن تعيين آل الشيخ رئيسا للهيئة الرياضية السعودية.

وحسب موقع بوغاتي على الإنترنت فإن السيارة -التي تم إنتاج عدد محدود منها- "هي قطعة فنية هندسية فريدة من نوعها مثل مالكيها.. محركها رباعي الأسطوانات مزود بشاحن توربيني بقوة 1500 حصان. وفي عام 2017 حطمت السيارة في معرض فرانكفورت للسيارات الرقم 400 كلم/ساعة، وقطعت 3.2 كلم في 41.96 ثانية.

يشار إلى أن آل الشيخ يعمل أيضا مستشارا في الديوان الملكي السعودي برتبة وزير، وكان شاعرا غنائيا قبل أن يقتحم عوالم السياسة والرياضة.

ومؤخرا لام الجمهور السعودي آل الشيخ واتهموه بالتقصير بسبب ضعف الأداء الذي أظهره المنتخب السعودي لكرة القدم في كأس العالم المقام حاليا في روسيا، حيث خرج المنتخب من الدور الأول للمونديال بعد خسارته في الافتتاح أمام روسيا بخماسية نظيفة، ثم خسارته في المباراة الثانية أمام أورغواي بهدف دون رد.

وكان آل الشيخ قد أغضب الجمهور المصري عندما عبر عن رغبته في غياب اللاعب المصري محمد صلاح عن بطولة كأس العالم في روسيا، ولو بداعي الإصابة.

وتزامنت تصريحات آل الشيخ مع انتقادات واسعة له في مصر بعد تخليه عن النادي الأهلي بعد أن كان يحمل لقب رئيسه الشرفي.

كما أغضب آل الشيخ الجمهور المغربي بعد تصويت السعودية ضد استضافة الرباط لكأس العالم 2026 لصالح الثلاثي الأميركي المكسيكي الكندي. 

كما لآل الشيخ نشاط سياسي خلال القمة العربية الأخيرة في السعودية، حيث انتشرت صورة له مع زعماء سياسيين عرب على مأدبة طعام بمن فيهم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة وغيرهم.

المصدر : الصحافة البريطانية