في يومها الأول.. حكومة الرزاز تسحب قانون ضريبة الدخل
آخر تحديث: 2018/6/20 الساعة 00:33 (مكة المكرمة) الموافق 1439/10/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2018/6/20 الساعة 00:33 (مكة المكرمة) الموافق 1439/10/6 هـ

في يومها الأول.. حكومة الرزاز تسحب قانون ضريبة الدخل

سحبت الحكومة الأردنية الجديدة رسميا مشروع القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل المثير للجدل، واتخذت جملة من الإجراءات التي وصفتها بالتصحيحية من أجل إنعاش الاقتصاد.

وذكرت وكالة عمون الإخبارية أن كتابا رسميا وصل اليوم الثلاثاء إلى مجلس النواب يطالب بسحب مشروع القانون الذي قدمته حكومة هاني الملقي التي أطاحت بها الاحتجاجات.

وفي أول يوم عمل لها، أعلنت الحكومة الجديدة برئاسة عمر الرزاز عن قرارات جديدة ستعلن في وقت لاحق، من بينها إلغاء الضريبة الخاصة على السيارات الهجينة، وإعادة النظر في نظام الخدمة المدنية وتعديل نظام تقاعد الوزراء.

كما قررت إعادة النظر في حرمان المرضى الأردنيين من العلاج في مركز الحسين للسرطان، ووضع آلية واضحة لتسعيرة المحروقات الشهرية.

وجرى تكليف الرزاز في 5 يونيو/حزيران الجاري بعد يوم من استقالة حكومة هاني الملقي تحت وطأة الاحتجاجات الشعبية الواسعة ضد قانون معدل لضريبة الدخل أقرته الحكومة أواخر الشهر الماضي.

وأقرت السعودية والكويت والإمارات مؤخرا حزمة من المساعدات الاقتصادية للأردن تصل إلى 2.5 مليار دولار للخروج من أزمته الاقتصادية، كما قدمت له قطر حزمة مساعدات بقيمة 500 مليون دولار وتعهدت بتوفير 10 آلاف فرصة عمل للأردنيين.

المصدر : الجزيرة