غادة عبد الرازق تثير غضب الأردنيين

مشهد من مسلسل ضد مجهول
المشهد الذي أثار حفيظة المشاهدين (مواقع التواصل)
أثار مشهد في الحلقة الأخيرة من مسلسل "ضد مجهول" الذي تقوم ببطولته الممثلة غادة عبد الرازق غضب الأردنيين، إذ استدعت الحلقة الطريقة التي أعدم بها تنظيم الدولة الإسلامية الطيار الأردني معاذ الكساسبة.
 
وفي الحلقة الأخيرة من المسلسل الذي بث في شهر رمضان، قامت الأم ندى (غادة عبد الرازق) بخطف حمدي مغتصب ابنتها وقاتلها، واقتادته إلى الصحراء وهو يرتدي لباسا برتقاليا يشبه الذي ظهر فيه الطيار الكساسبة، ثم وضعته داخل قفص وأحرقته بنفس الطريقة التي أُحرق بها الطيّار الأردني.
 
واستهجن معلقون أردنيون على مواقع التواصل الاجتماعي مقارنة "الكساسبة" بشخص "مغتصِب"، كما حدث في المشهد، معتبرين أن المشهد أساء للطيار الكساسبة، ولم يحترم مشاعر المشاهدين الأردنيين بشكل خاص.
 
وطالب بعضهم عائلة الطيار الأردني بمقاضاة الممثلة المصرية، كما طالب آخرون بتدخل وزارة الثقافة الأردنية ووزارة الخارجية والسفارة الأردنية في مصر، وباعتذار من أعلى المرجعيات المصرية.
 
وكان الطيار الكساسبة وقع في يد مسلحي تنظيم الدولة عقب سقوط طائرته بعد تنفيذه إحدى الغارات بـمدينة الرقة في ديسمبر/كانون الأول 2014، وجرى إعدامه حرقا بطريقة بشعة.
 
ونقلت مواقع إخبارية عن الممثلة قولها إنها لم تقصد تقليد مشهد إعدام الكساسبة، وأضافت أن الجرائم التي ارتكبها تنظيم الدولة بهذا الشكل كثيرة وبشعة ولم تقتصر على معاذ الكساسبة، وإن وجود تشابه في الأمر جاء من قبيل الصدفة.
المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي