بالصور.. مطار الحديدة ما زال بقبضة الحوثيين

1 صور خاصة للجزيرة من مطار الحديدة بتاريخ 16 يونيو حزيران 2018
مطار الحديدة يقع جنوب المدينة حيث تحاول القوات اليمنية المدعومة إماراتيا تحقيق اختراق (الجزيرة)
أحد المقاتلين الحوثيين داخل مطار الحديدة (الجزيرة)
أحد المقاتلين الحوثيين داخل مطار الحديدة (الجزيرة)

وفي وقت سابق، نقلت رويترز عن المركز الإعلامي للجيش اليمني قوله إن القوات اليمنية استعادت مطار الحديدة.

وقال الصحفي اليمني كامل المعمري الموجود في الحديدة للجزيرة إن القوات اليمنية والإماراتية تراجعت عن المواقع التي سيطرت عليها في محيط المطار بعد أن شنت قوات الحوثي هجمات التفافية. وأضاف أن المعارك العنيفة بين الطرفين ما زالت بين كر وفر.

وقالت مصادر للجزيرة إن طائرات إماراتية شنت غارات كثيفة على مواقع للحوثيين في المدينة، مشيرة إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين خلال المواجهات.

الحياة في الحديدة
في غضون ذلك، رصدت كاميرا الجزيرة الحياة داخل مدينة الحديدة في ظل المعارك المندلعة على أطرافها. وقد شهدت المدينة في الأيام الأخيرة حالة تأهب قصوى مع احتدام المواجهات.

من جهة أخرى، قال المتحدث باسم جماعة الحوثي محمد عبد السلام في تصريحات صحفية إن "ما ينتظر التحالف السعودي معركة استنزاف لا يستطيع أن يصمد فيها.. التحالف السعودي لن يستطيع حسم المعركة في الحديدة".

في تلك الأثناء، وصل مبعوث الأمم المتحدة لليمن مارتن غريفيث إلى العاصمة صنعاء أمس السبت، في إطار مساع لاحتواء معركة الحديدة.

ولم يُدلِ المبعوث الأممي بتصريحات للصحافة عند وصوله إلى مطار صنعاء، لكن مصادر سياسية قالت إنه سيجري مباحثات مع قادة جماعة الحوثي من أجل وقف معركة الحديدة. وكان غريفيث قد زار صنعاء مطلع الشهر الجاري.

المصدر : الجزيرة + وكالات