إسرائيل تعلن اعتقال خلية لحماس.. وهذا تعليق نتنياهو
عـاجـل: مصادر للجزيرة: مقتل متظاهر وإصابة آخرين خلال تفريق قوات يمنية وسعودية لاعتصام بمحافظة المهرة شرق اليمن

إسرائيل تعلن اعتقال خلية لحماس.. وهذا تعليق نتنياهو

الأمن الإسرائيلي: الخلية تضم عشرين عنصرا من حماس (رويترز-أرشيف)
الأمن الإسرائيلي: الخلية تضم عشرين عنصرا من حماس (رويترز-أرشيف)
أعلن جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (شين بيت) اليوم الأحد اعتقال خلية تتبع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في شمال الضفة الغربية المحتلة مؤلفة من عشرين شخصا، كانت تعد لهجمات على أهداف إسرائيلية.

وقال شين بيت في بيان إن هؤلاء العناصر ينتمون إلى خلية نشطت بين أكتوبر/تشرين الأول 2017 وأبريل/نيسان 2018 حين تم تفكيكها، لافتا إلى أن معظمهم يتحدرون من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وأضاف أن الخلية كانت تخطط لتنفيذ ما دعاها الجهاز عمليات تفجير خطيرة في مدينتي تل أبيب والقدس، بينما قال مسؤول كبير بالشين بيت إن "هذه الاعتقالات تثبت مجددا نية حماس وجهودها لإقامة بنى تحتية إرهابية بهدف ارتكاب اعتداءات في إسرائيل".

وأوردت وسائل إعلام فلسطينية نقلا عن الأمن الإسرائيلي قوله إن الخلية "قادها شخصان ينتميان لحماس من منطقة نابلس جنّدا الأفراد، ووقفا وراء تخطيط العمليات وإنتاج العبوات الناسفة وهما معتصم محمد سالم (35 عامًا) وفراس كامل زبيدي (33 عامًا) من سكان نابلس. وأنه سيتم تقديم لوائح اتهام بحق المتهمين خلال الأيام القريبة المقبلة".

وتعليقا على الاعتقالات، اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن استمرار السيطرة الأمنية على جميع مناطق غرب نهر الأردن يعود إلى إمكانية استهداف إسرائيل بهجمات.

المصدر : الجزيرة + وكالات